المصدر الأول لاخبار اليمن

النخبة الحضرمية تقترب من إسقاط أكبر معسكر لـ”على محسن” في حضرموت

حضرموت : وكالة الصحافة اليمنية

أتهمت قوات النخبة الحضرمية قيادة المنطقة العسكرية الأولى الموالية لعلي محسن بإيواء عناصر تنظيم القاعدة في معسكراتها.

وأفاد مراسل “وكالة الصحافة اليمنية” في حضرموت بأن قوات ماتسمى “النخبة الحضرمية” المدعومة من الإمارات اتهمت المعسكرات التابعة للمنطقة العسكرية الأولى بإيواء عناصر من تنظيم القاعدة.

وأضاف مراسلنا نقلا عن مصادر مطلعة أكدت ان قوات ما تسمى بـ” النخبة الحضرمية” اكدت بوجود عناصر من تنظيم القاعدة يتمترسون داخل معسكر 37 بالخشعة التابع للمنطقة العسكرية الأولى الموالي لعلي محسن.. وأن آليات تابعة للتنظيم على متنها مسلحين هربت من المواجهات ودخلت المعسكر ولا زالت متواجدة بداخله”.

وحسب مصدر مسئول في ما تسمى بقوات النخبة الحضرمية لمراسل “وكالة الصحافة اليمنية” أنها اعتقلت العشرات من المقاتلين أغلبهم من القاعدة وهم جنود يتبعون المنطقة الأولى والألوية التابعة لعلي محسن.

ويبدو أن ما تسمى بقوات النخبة الحضرمية تمهد لاقتحام معسكر الخشعة والسيطرة عليه كونه أحد أكبر معسكرات الجيش الموالي للرئيس المستقيل عبدربه منصور هادي في حضرموت.

ويتوقع خبراء عسكريون حدوث مواجهات عسكرية عنيفة جداً بين النخبة الحضرمية ومجندي معسكر الخشعة، ستنتهي بسقوط المعسكر في أيدي نخبة حضرموت لأنها ستكون مسنودة بطيران التحالف.

وكان عسكريون ومحللون سياسيين أكدو لوكالة الصحافة اليمنية في وقت سابق من مساء أمس أن معركة الإمارات ممثلة بقوات النخبة ضد تنظيم القاعدة مجرد غطاء تهدف من وراءه طرد أي تواجد لقوات موالية للإصلاح وعلي محسن.

وكانت قيادة ما تسمى بالنخبة الشبوانية أعلنت في بيان لها أمس الأول عن دعمها واسنادها الكامل لعملية الفيصل التي تقوم بها النخبة الحضرمية بدعم التحالف لتطهير جيوب وأوكار عناصر تنظيم القاعدة في حضرموت.

قد يعجبك ايضا