المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الأشغال يؤكد دعم مشاريع الطرق في محافظتي الجوف والضالع

صنعاء //وكالة الصحافة اليمنية//

أكد وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق اهتمام الوزارة بمحافظتي الجوف والضالع، باعتبارهما من المحافظات المحرومة من مشاريع البنية التحتية طيلة العقود الماضية.

وأشار وزير الأشغال، خلال لقائه اليوم محافظي الجوف عامر المراني والضالع محمد صالح الحدي، إلى استمرار مؤسسة الطرق في تنفيذ مشروع طريق أرحب – حزم الجوف والذي يعتبر من أكبر المشاريع التي تنفذها الدولة خلال المرحلة الراهنة رغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي تسبب بها العدوان والحصار.

ولفت الوزير مطلق إلى أهمية توفير الدعم والمساندة لمؤسسة الطرق بما يمكنها من وضع طبقة الإسفلت بمقاطع الطريق الجاهزة للسفلتة .. مبينا أن إنجاز هذا المشروع في ظل الظروف الراهنة يعد إنجازا كبيرا للحكومة والشعب اليمني الصامد في وجه العدوان.

فيما أكد محافظ الجوف، ضرورة استمرار العمل في المشروع الذي يمثل البوابة الرئيسة وشريان الحياة الأول لأبناء محافظة الجوف.

بدوره تطرق محافظ الضالع إلى احتياجات المحافظة من مشاريع صيانة وتوسيع الطرق وفي طليعتها طرق دمت وجبن ودمت – إب.

وأشار الحدي إلى أن مدينة دمت منطقة سياحية وواجهة المحافظة خلال الفترة الراهنة، ما يحتم على الجميع الاهتمام بشبكة الطرق المؤدية إليها وكذا شوارعها الرئيسية.

وتم خلال اللقاء، الذي ضم نائب وزير الأشغال المهندس محمد الذاري ونائب رئيس المؤسسة العامة للطرق المهندس أمير الدين الحوثي ونائب رئيس صندوق صيانة الطرق المهندس نبيل المؤيد، مناقشة سير العمل في مشاريع الطرق في المحافظتين.

كما تم استعراض الصعوبات التي تواجه مؤسسة الطرق أثناء تنفيذ مشاريع الطرق وفي المقدمة ارتفاع أسعار الإسفلت وغيرها من المواد الخاصة بالطرق.

قد يعجبك ايضا