المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الكهرباء يؤكد ضرورة البحث عن مصادر بديلة للطاقة

صنعاء //وكالة الصحافة اليمنية//

أكد وزير الكهرباء والطاقة عاتق حسين عبار على ضرورة البحث عن مصادر للطاقة البديلة “الطاقة الشمسية ومحطات غازية وكهروحرارية ومحطات بالفحم، بما يسهم في تجاوز التحديات التي تواجه قطاع الكهرباء.

ولفت وزير الكهرباء، في اجتماع عقد اليوم لمناقشة خطة الوزارة والمؤسسة العامة للكهرباء والهيئة العامة لكهرباء الريف لعام 2020م، إلى أهمية اضطلاع الجميع بدورهم خلال المرحلة الراهنة في تحسين مستوى العمل بقطاع الكهرباء.

وأشار الوزير عبار إلى أهمية إعداد المواصفات الفنية للمعدات الكهربائية التي يتم دخولها إلى السوق المحلية وبالتنسيق مع وزارتي التجارة والصناعة والادارة المحلية والهيئة العامة للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة بها بما يكفل الالتزام بها لحماية المستهلك.

وشدد على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد في ظل الأوضاع التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار، والعمل على تجاوز الصعوبات ومعالجتها وفقا للإمكانات المتاحة.

وتطرق الاجتماع الذي ضم رئيس المكتب الفني الاستشاري بالوزارة عبدالله الإرياني ونائبه المهندس جميل الأبيض وكذا أعضاء المكتب الفني، إلى سبل إعداد الخطط والبرامج الكفيلة بتطوير العمل في قطاع الكهرباء والإرتقاء بمستوى الأداء الإداري والفني.

واستعرض الاجتماع الآلية التنفيذية بشأن مكافحة الفساد وفقا لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى، والخطوات التي تمت بهذا الشأن في الوزارة والجهات التابعة لها.

وتم في الاجتماع تقييم أداء العمل بقطاعات الوزارة والإدارات العامة والهيئة خلال الفترة المنصرمة، ونواحي القصور التي رافقت العمل، وسبل معالجة الصعوبات وفقا للإمكانيات المتاحة.

قد يعجبك ايضا