المصدر الأول لاخبار اليمن

الحديدة تحتفل باليوم العالمي لحقوق الإنسان

الحديدة / وكالة الصحافة اليمنية //

نظم مكتب حقوق الإنسان بمحافظة الحديدة اليوم، بالتعاون مع منظمة تهامة للحقوق والتنمية والتراث وجمعيتي الأزهار والصفاء الاجتماعيتين حفلاً خطابياً وفنياً بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان بالتزامن مع الذكرى الأولى لاتفاق السويد .

وأشار القائم بأعمال المحافظ محمد قحيم إلى أهمية الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان، لافتا إلى أن هذه الحقوق مغيبة تماما عن الشعب اليمني جراء ما يتعرض له من قتل وتدمير وانتهاكات لكافة حقوقه من قبل قوى العدوان منذ خمس سنوات وسط صمت منظمات حقوق الإنسان الأممية والدولية.

وأكد أن الشعب اليمني سيظل صامدا وثابتا في وجه العدوان حتى تحقيق النصر الذي أصبح قريبا جدا بفضل البطولات التي يسطرها رجال الجيش واللجان الشعبية في مختلف جبهات البطولة والشرف.

من جانبه أوضح  وكيل المحافظة على قشر أنه مع مرور عام كامل على اتفاق السويد إلا أن الخروقات والانتهاكات لحقوق الإنسان متواصلة بمحافظة الحديدة وسط صمت وتواطؤ الأمم المتحدة مع العدوان والحصار المفروض على مدينة الدريهمي التي يتعرض سكانها للتجويع والإبادة الجماعية نتيجة منع الغذاء والدواء منذ أكثر من عام.

وأوضح أن عدد ضحايا العدوان على بلادنا منذ نحو خمس سنوات تجاوز الـ 50 ألف شهيد وجريح بينهم أطفال ونساء وشيوخ، إلى جانب تدمير أكثر من ألفين و٢٠٠ مدرسة وثلاثة آلاف مسجد بالإضافة إلى الجسور والطرقات وغيرها من الجرائم التي ارتكبها العدوان وجميعها تنتهك حقوق الإنسان.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com