المصدر الأول لاخبار اليمن

إب تحتفي بـ 60 أسيرا محررا من سجون التحالف (صور)

إب تحتفي بـ 60 أسيرا محررا من سجون التحالف (صور)

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

احتفت محافظة إب بستين أسيراً من الجيش واللجان الشعبية، من مختلف المحافظات، جرى تحريرهم من سجون التحالف ومسلحيه بصفقة تبادل للأسرى انجزتها لجنة شؤون الأسرى في العاصمة صنعاء عبر وساطات قبلية محلية.

 

وأشاد محافظ إب اللواء عبد الواحد صلاح لدى استقبال الاسرى الذي حضره عضو مجلس الشورى محمد الكبسي ووكيل المحافظة عبد الفتاح غلاب، بتضحيات الأسرى المحررين في الدفاع عن الوطن والجهود التي بُذلت لإتمام صفقة تبادل الأسرى.

 

اللواء صلاح قال خلال حفل الاستقبال: إن “الوطن بحاجة لهبة شعبية إلى الجبهات للذود عن حياض الوطن وأمنه واستقراره”، مؤكدا في الوقت نفسه أن “تصعيد تحالف العدوان وخروقاته المتواصلة لاتفاق السويد عسكريا واقتصاديا سيبوء بالفشل”.

 

ودعا محافظ إب الأمم المتحدة إلى “القيام بدورها في إيقاف العدوان ورفع الحصار وفتح مطار صنعاء الدولي والسماح بدخول المساعدات والسفن النفطية للشعب اليمني”. في إشارة إلى صمتها عن استمرار الحصار على ميناء الحديدة بخلاف اتفاق السويد.

 

وفي حين كرم المحافظ صلاح الأسرى بتقديم دعم مالي وأكد أن “عطاءات الأسرى وتضحياتهم مصدر فخر واعتزاز كل أبناء الشعب اليمني”؛ عبر الأسرى المحررون عن شكرهم حفاوة الاستقبال وأكدوا من جهتهم “العودة إلى ميادين الوغى حال الانتهاء من زيارة أسرهم وذويهم”.

 

وقالوا في كلمة لهم إن “الشعب اليمني لا خيار أمامه إزاء إستمرار العدوان والحصار وما يرتكبه من جرائم وانتهاكات إلا الصمود ورفد الجبهات وتسيير قوافل العطاء دعماً وإسنادا للجيش واللجان الشعبية المرابطين في الجبهات”.

 

قد يعجبك ايضا