المصدر الأول لاخبار اليمن

مواجهات عنيفة بين مليشيات الإنتقالي وقوات “هادي” في سقطرى

سقطرى//وكالة الصحافة اليمنية//

تجددت المواجهات بين ميليشيات ما يسمى بالانتقالي الجنوبي التابع للإمارات وقوات حكومة المستقيل هادي في جزيرة  “سقطرى” جنوب اليمن.

وقال سكان محليون وشهود عيان إن مدينة “حديبو” عاصمة أرخبيل “سقطرى” شهدت في وقت متأخر من مساء أمس الخميس اشتباكات عنيفة بعد أن رفض مدير عام شرطة السير المدعوم إماراتيا “أحمد سعد القدومي” تسليم معسكر السير للمدير الجديد بعد إقالته من منصبه.

 

 وأفاد المواطنون أن “القدومي” الذي يعد من أبرز أدوات الإمارات في ارخبيل سقطرى، استغل منصبه كمسئول أمني وتحول إلى أداة تستخدمها القوات الإماراتية لتنفيذ  اعمال مشبوهة تخدم مصالحها.

 وكان العميد “فايز طاحس” مدير أمن المحافظة قد أصدر قرار بإقالة “القدومي” على خلفية تورطه في العمالة والارتزاق مع قوات الاحتلال الإماراتي في المحافظة.

وبحسب الأهالي فقد رفض القدومي قرار عزله كما رفض تسليم المعسكر لخلفه الجديد وقابل الأجهزة الأمنية بالتصعيد وإطلاق النار عليها، الأمر الذي دفع قوات المسئول الجديد للتوجه إلى المعسكر وجرت اشتباكات عنيفة بين الطرفين.

ولم يحدد السكان ما إذا خلفت الاشتباكات ضحايا أو مصابين من الجانبين، كما لم تصدر سلطات “سقطرى” أي بيان أو معلومات حول ما شهدته مدينة حديبو مساء أمس.

قد يعجبك ايضا