المصدر الأول لاخبار اليمن

فتوى سلفية تُحرم الانضمام إلى الانتقالي الجنوبي

// عدن // وكالة الصحافة اليمنية //

 

أصدر رجل الدين السلفي الشيخ علي بن حسين الشرفي المعروف بـ”علي الحذيفي” فتوى دينية تحرم بموجبها الانضمام  للمجلس الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات.

 

وقال الحذيفي وهو أحد رجال الدين السلفيين الموالين لحكومة المستقيل “هادي”  في الفتوى التي حرم بموجبها الانضمام إلى المجلس الانتقالي “إنه لا يجوز شرعا لانضمام للمجلس الانتقالي الذي ارتكب عدد من المخالفات الشرعية منها خروجه عن الحاكم”.

 

ووجه الحذيفي انتقادا لاذعا لـ “هاني بن بريك” نائب رئيس الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات، متهما إياه بأنه انحرف عن ما اسماه الخط السلفي، الذي أصبح كل يوم وله مصيبة، مرة يثني على الاشتراكيين ومرة يثني على العلمانيين، ومرة يثني على الليبراليين ، ومرة يثني على المطربين ، ومرة يلمع الحكام، ومرة مع النساء، بحسب قوله.

 

وبحسب مواقع إعلامية موالية للتحالف، أشار الحذيفي إلى أن آخر مصائب “هاني بن بريك” كانت الكذب على السلفيين واصفا إياه بانه “شخص لا يستحي من المجاهرة بالوقاحات ولا يمتنع عن الفساد”.

 

هذا وتتسع الخلافات بين التيار السلفي الذي كان ولايزال “هاني بن بريك” نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، يمثل احد اقطابها المتشددة، والذي يهاجم فيها حكومة هادي ويكفر حزب الاصلاح.

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com