المصدر الأول لاخبار اليمن

تعرف على أشهر تطبيق إلكتروني تستخدمه الإمارات للتجسس

 وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشفت صحيفة أمريكية عن أشهر تطبيق تستخدمه الإمارات للتجسس على كل الاشخاص الذين يقومون بتحميل التطبيق على هواتفهم من المتجر الإلكتروني.

 

وذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” أن ‏الإمارات تستخدم  تطبيق “TiTok” أداة للتجسس على كل شخص يقوم بتحميل التطبيق على هاتفه ، مبينة أن شركتا “جوجل و آبل” قررتا إلغاء تطبيق “توكتوك” من متجرهما الإلكتروني بعد التحقيق في تأثيره في التجسس على مستخدميه، في حين ما زالت آبل تجري أبحاثها في التطبيق رغم إلغائه.

 

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين قولهم “‏إن أبوظبي استخدمت البرنامج للتجسس مباشرة على مستخدميه وصورهم ومحادثاتهم في مختلف قارات العالم”.

 

وتفاجئ مستخدمو البرنامج باختفاء التطبيق من متجري “آب ستور” الخاص بهواتف آبل و”بلاي ستور” الخاص بـ”جوجل”.

 

وأصدر فريق عمل تطبيق “ToTok” على موقعه الرسمي بيانا، أشار فيه إلى أن هناك مشاكل تقنية جارية في تحميل التطبيق من خلال متجري “جوجل” و”آبل”.

 

 

وأكد البيان أن تلك المشاكل التقنية لا تؤثر على المشتركين الذين يملكون التطبيق على هواتفهم بالفعل، وفقا لصحيفة الرؤية.

 

في حين نقلت صحيفة “الخليج الإماراتية” عن شركة اتصالات الإماراتية قولها إنها لم تعلم باختفاء البرنامج من متجري “آبل وجوجل”.

 

وبات معروفا أن أي عمل تجسسي فإن دولة الإمارات تقف وراءه،  حيث أعلنت أبوظبي حجتها مسبقا للقيام بأعمال تجسسية قادمة، وأخرى افتضحت في وقت سابق، وباتت وكرا لإدارة نشاطات تجسسية لدول أخرى.

 

ولمعت الإمارات في عالم الجاسوسية الكلاسيكية، قبل أن تصبح سيدة التجسس الإلكتروني أيضا في الأعوام الأخيرة، وتجعل كل هذه الظروف من الدولة الخليجية “منطقة صيد” ملائمة للمخابرات.

 

 

قد يعجبك ايضا