المصدر الأول لاخبار اليمن

قيادي حوثي يعلن شرطا لعودة الموالين للتحالف

قيادي حوثي يعلن شرطا لعودة الموالين للتحالف

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

أعلن قيادي حوثي بارز شرطا لإمكانية التفكير في عودة الموالين لتحالف الحرب بقيادة السعودية والإمارات إلى اليمن. داعيا إياهم إلى التفكير فيه أولا قبل التخطيط بالعودة إلى اليمن، لكي تكون عودتهم مفيدة لليمن وشعبه.

 

وأشار رئيس دائرة العلاقات الخارجية في المكتب السياسي لأنصار الله، حسين العزي، أن على المسؤولين اليمنيين المقيمين في الرياض وعدد من العواصم العربية قبل التفكير في العودة إلى اليمن افتداء أنفسهم بما جنوه من أموال.

 

العزي، قال في تغريدة على تويتر: “‏أخبروا كل أولئك الفاسدين، ممن امتصوا ثروات البلد لعقود طويلة ثم غادروها لحظة رد الجميل، بأن عليهم قبل التخطيط للعودة أن يفكروا على الأقل في إعادة ما نهبوه من أموال ومقدرات الشعب”.

 

وأضاف حسين العزي، وهو نائب وزير الخارجية في حكومة الإنقاذ، بأن على الفاسدين الموالين للتحالف قبل التخطيط للعودة أن “يدركوا بأنه ليس من اللائق أبداً أن يعودوا إلينا بأيادٍ فارغة من أموالنا ومليئة فقط بدماء أطفالنا”.

 

وتؤكد تقارير سياسية واقتصادية أن المسؤولين السياسيين والعسكريين والاعلاميين والمشايخ الموالين للتحالف كونوا خلال سنوات الحرب ثروات كبيرة انعكست في استثمارات اقتصادية تنوعت ما بين عقارات وشركات خدامات، وتركزت غالبيتها في القاهرة وتركيا.

قد يعجبك ايضا