المصدر الأول لاخبار اليمن

مؤسسة المسالخ تتفقد أوضاع أسواق اللحوم في البيضاء

البيضاء //وكالة الصحافة اليمنية//

تفقدت اللجنة المكلفة من وزارة الادارة المحلية اليوم أوضاع فرع المؤسسة المحلية للمسالخ وأسواق اللحوم بمحافظة البيضاء ضمن الزيارات الميدانية لعدد من المحافظات.

واستمعت اللجنة برئاسة رئيس المؤسسة المحلية للمسالخ يحيي عبدالله المؤيد إلى تقرير مقدم من مدير فرع المؤسسة بالمحافظة المهندس محمد عبدالله القاضي، حول سير العمل في المؤسسة خلال الفترة الماضية وطبيعة عملها والصعوبات التي تواجهها وسبل تجاوزها.

وأشار إلى الدور الرقابي والاشرافي للمؤسسة ومهام الفرع في الاشراف المباشر على اللحوم المباعة في الأسواق والمطاعم وفحص ما يتم ذبحه ومنع سلخ إناث المواشي والتأكد من صحة اللحوم في المسالخ.

وشددت اللجنة التي تضم في عضويتها عدد من المختصين على ضرورة تكثيف الجهود لمتابعة أسواق اللحوم والدواجن بما يضمن الحد من الغش في هذا الجانب والتأكد من أعمال النظافة والحرص على سلامة وصحة أسواق اللحوم والدواجن.

وثمنت جهود قيادة السلطة المحلية والتنفيذية بالمحافظة في تسهيل مهام فرع المؤسسة رغم الصعوبات القائمة.

وحث رئيس المؤسسة المحلية للمسالخ وأسواق اللحوم العاملين بفرع البيضاء على مضاعفة الجهود لتحسين العمل والأداء وحشد الطاقات للرقابة على أسواق اللحوم والكشف عليها قبل الذبح والتأكد من سلامتها ومدى مطابقتها للمواصفات المطلوبة.

شارك في الزيارة أعضاء اللجنة المدير المالي بمؤسسة المسالخ وأسواق اللحوم عادل العربي ومدير فرع أمانة العاصمة أحمد حسين إدريس ومدير فرع محافظة صنعاء شرف الجوفي ومندوب وزارة الإدارة المحلية نشوان الشوخة وعدد من المعنيين.

قد يعجبك ايضا