المصدر الأول لاخبار اليمن

خبراء عرب يتحدثون عن طبيعة التحول الاستراتيجي في موازين القوة والخارطة العسكرية اليمنية

تقرير//وكالة الصحافة اليمنية//

في الوقت الذي مازال النظام السعودي يعاني من هول هجمات الطيران المسير التي استهدفت منشأة أرامكو، يتفاجأ اليوم الأحد بإعلان المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع عن تطور كبير للقدرات العسكرية اليمنية واللجان الشعبية الأمر الذي يؤكد وبشكل فعلي حقيقة انتقال الجيش اليمني واللجان الشعبية من مرحلة الدفاع إلى مرحلة الهجوم الكاسح بحسب مختصين عرب في الشأن العسكري.

وقال الخبير العسكري اللبناني العميد علي مقصود لقناة “المسيرة” بأن التطور العسكري الاستراتيجي الكبير للقوات اليمنية خاصة التطور في صناعة الصواريخ الاستراتيجية وتضاعف قدرات الطيران اليمني قدراته إلى 400 % يؤكد بأنه أصبح لدى الجيش اليمني واللجان الشعبية قدرات هجومية عسكرية كبيرة تحوله من الدفاع إلى الهجوم الكاسح.

وفيما يخص بتطور الدفاعات الجوية اليمنية قال مقصود بأن اسقاط الدفاعات الجوية اليمنية في الأيام الماضية لعشرات الطائرات الأمريكية الحديثة أثبتت بأن لدى اليمنيين قدرات عسكرية كسرت استراتيجية الهجوم العسكري للخصوم وبأن سماء اليمن لم تعد مرتعا للطيران الأمريكي والسعودي والأمريكي وهذا التطور فاجئ الجميع.

وقال الخبير العسكري السوري العميد عمر معربوني بأن ما أعلنه المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع من التطور الكبير في الصناعات الحربية اليمنية تحمل الكثير من الأهمية الاستراتيجية العسكرية ويعد تطوراً نوعياً في الواقع العسكري اليمني جاء بعد قرابة 5 سنوات منذ بدأ العدوان على اليمن، كما أنها تشير إلى طبيعة التحول الاستراتيجي في موازين القوة العسكرية اليمنية.

وأكد معربوني ان القدرات العسكرية اليمنية تمثل اليوم إنجازاً جديداً يُضاف لإنجازات قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية يجعلها هى من تقود زمام المبادرة في المعركة، ويجعلها اليوم قوة مؤثرة على العدو تمتلك كل مقومات النجاح والنصر في الساحة.

قد يعجبك ايضا