المصدر الأول لاخبار اليمن

“أنصار الله” يدعون قوى العراق للاتحاد ضد التدخل الامريكي

“أنصار الله” يدعون قوى العراق للاتحاد ضد التدخل الامريكي

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

دعا المكتب السياسي لأنصار الله في العاصمة صنعاء القوى والأحزاب العراقية إلى أن “توحد جهودها لمواجهة خطر محدق يتهدد بلادهم”. مؤكدا أن “وحدة الصف أول رد على أي محاولة أمريكية لزعزعة أمن البلاد”.

 

وعبر مكتب “أنصار الله” في بيان له منتصف ليل السبت عن إدانته “بشدة القصف الأمريكي على مواقع الحشد الشعبي”. وقال: “نعتبر ذلك عدوانا غاشما على العراق وقواه الحية التي تتصدى للهيمنة الأمريكية”.

 

وشدد على ضرورة وقف التدخل الامريكي في المنطقة، وقال: إن “استمرار دس الأمريكي بأنفه في شؤون دول الإقليم ضاعف من مشاكلها وأزماتها وعلى الأمة الحذر منه والتصدي له بكل قوة ووعي وبصيرة”.

 

المكتب السياسي لأنصار الله، أضاف: ” لقد آن الأوان لكافة القوى والأحزاب الوطنية في العراق أن توحد جهودها لمواجهة خطر محدق يتهدد بلادهم، ووحدة الصف أول رد على أي محاولة أمريكية لزعزعة أمن البلاد”.

 

وفي حين أكد أنصار الله “تضامننا الكامل مع الشعب العراقي وحقه في الرد المشروع على كل ما يتهدد أمنه وسيادته واستقلاله”، دعا “كافة الشعوب العربية والإسلامية للتضامن مع الشعب العراقي، وإدانة أي تدخل أجنبي في شؤون المنطقة”.

 

عراقيا، من المقرر أن يقدم رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي لمجلس النواب اليوم الاحد تقريراً لجلسة مكرسة لمناقشة العدوان الأمريكي على العراق وسبل الرد عليه، وسط تعالي الاصوات المنادية بإخراج القوات الأمريكية من العراق.

 

وأعلن الرئيس العراقي برهم صالح، في ساعة متأخرة من ليل السبت : أن “القصف الأمريكي مناف لاتفاقياتنا وغير مقبول”. بالتزامن مع اعلان وكالة الصحافة الفرنسية (ا ف ب) “سقوط صواريخ كاتيوشا على قاعدة تضم أمريكيين قرب بغداد”.

قد يعجبك ايضا