المصدر الأول لاخبار اليمن

ارتفاع اعداد النازحين إلى 4 ملايين يمني ويمنية

ارتفاع اعداد النازحين إلى 4 ملايين يمني ويمنية

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

تخطت أعداد اليمنيين النازحين داخل اليمن، الثلاثة ملايين وثمانمائة ألف نازح ونازحة، شردوا من قراهم ومدنهم جراء استمرار حرب التحالف السعودي الاماراتي، حسب احصائية حديثة ورسمية صادرة عن المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الانسانية.

 

وأفاد تقرير احصائي صادر عن مركز المعلومات في مجلس تنسيق الشؤون الانسانية في العاصمة صنعاء أن “أعداد النازحين واصلت ارتفاعها بسبب العدوان الإجرامي على اليمن لتصل إلى أكثر من 3 ملايين و800 ألف نازح ونازحة حتى نوفمبر الماضي”.

 

التقرير الاحصائي كشف أن عدد الأسر النازحة حتى نهاية شهر نوفمبر الماضي بلغ 554,784 أسرة نازحة، وعدد الافراد النازحين 3,883,488 نازح في 15 محافظة في الجمهورية اليمنية”. موضحا بالتفصيل عدد الأسر النازحة والنازحين في كل محافظة.

 

وتصدرت محافظة حجة قائمة المحافظات الأكثر نزوحا بواقع 806 آلاف نازح، تليها الحديدة بواقع 686 ألف نازح، ثم امانة العاصمة 522 ألف نازح، فمحافظة تعز بواقع 328 ألف نازح، ثم محافظة صعدة 303 آلاف نازح، وفي المرتبة السادسة عمران (269 ألف نازح).

 

وأكد التقرير أن “مئات الآلاف من النازحين اليمنيين في عموم الجمهورية اليمنية، يعيشون وضعاً إنسانياً كارثياً، جراء العدوان المستمر منذ خمسة اعوام، وسبب اسوأ أزمة انسانية في العالم، وسط تقصير كبير من المنظمات الأممية في عملها في اغاثة وايواء النازحين”.

 

للإطلاع على نص التقرير واحصاءاته التفصيلية اتبع الرابط:

اكثر من 3 مليون و800 الف نازح.. تقرير يوضح احصائية النازحين حتى نوفمبر الماضي

قد يعجبك ايضا