المصدر الأول لاخبار اليمن

إسرائيل تشيد بإشعال شمعدان عيد يهودي خلف برج خليفة في الإمارات

متابعات//وكالة الصحافة اليمنية//

أشادت وزارة الخارجية الإسرائيلية، بإشعال شمعدان عيد يهودي خلف برج خليفة في دبي.

ونشر موقع “إسرائيل بالعربية” التابع للخارجية الصهيونية خبراً جاء فيه أن ابناء الجالية اليهودية في إمارة دبي أشعلوا الشمعة الثامنة والأخيرة لعيد حانوكا اليهودي، مع صورة للشمعدان اليهودي ومن وراءه برج خليفة.

و“الحانوكا” لا يعتبر عند اليهود عيد النوار أو احتفالاً دينياً يهوديا ، وأنما هو طقس استعماري إسرائيلي، يمثل احتفال لإحياء لذكرى تدشين  وبناء الهيكل الثاني المزعوم في مدينة القدس المحتلة، وحانوكا تعني بالعبرية “تدشين”.

وقبل أشهر تم الكشف عن وجود كنيس يهودي سري في أحد الاحياء الراقية في الإمارات.

وقبل يومين قال مستشرق إسرائيلي، إن “دولة الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل تزيدان من دفء علاقاتهما، ولم يعد افتتاح سفارة إسرائيلية في أبو ظبي حلما بعيد المنال، لأن الإمارات اجتازت كثيرا من الخطوط الحمراء من خلال تواصل زعمائها العلني مع إسرائيل، وكان صعبا هذا الأسبوع تضييع فرصة تبادل الابتسامات بين الجانبين”.

وتمضي الإمارات في مسار التطبيع مع إسرائيل متخففة من أي مكونات ثقافية ذاتية نحو دولة الاحتلال المُنبتَّة فكريا، وسياسيا، عن هذه المنطقة العربية، بوصفها مشروعًا غربيًّا مقحمًا، ودخيلا، وبوصفها دولةً وظيفيةً استعمارية، لا تلتزم حدود ذلك الدور، بل تتعدّاه إلى طموحات توسُّعية، ذات أبعاد دينية متطرّفة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com