المصدر الأول لاخبار اليمن

مناقشة احتياجات محافظة صعدة من المشاريع والمساعدات الإنسانية

صعدة / وكالة الصحافة اليمنية //

ناقش اجتماع موسع بمحافظة صعدة برئاسة المحافظ محمد جابر عوض وأمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية عبدالمحسن طاووس احتياجات المحافظة من المشاريع الخدمية والمساعدات الإنسانية .

واستعرض الاجتماع الذي ضم وكلاء المحافظة ومستشاريها ومدراء المكاتب التنفيذية والمنظمات الدولية والمؤسسات والجمعيات الأهلية العاملة في المجال الإنساني بالمحافظة، تقارير عن عمل المنظمات الدولية والمؤسسات والجمعيات العاملة بالمحافظة ودورها في التخفيف من معاناة المواطنين التي تسبب بها العدوان.

وثمن المحافظ عوض حرص المجلس على تخفيف معاناة المواطنين من خلال التوجيه الصحيح للمساعدات الإنسانية بما يلبي الاحتياج الفعلي.. لافتا إلى أهمية التنسيق بين السلطة المحلية بالمحافظة والمجلس الأعلى لتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية للمواطنين.

ودعا إلى تضافر الجهود والعمل على تخفيف جزء من معاناة أبناء المحافظة خصوصاً الحدودية منها.

وأشار إلى التبعات التي أفرزها العدوان ومنها الهجرة غير الشرعية للأفارقة إلى المحافظة واحتياجهم للخدمات في ظل غياب دور المنظمات .. مبدياً استعداد السلطة المحلية في تقديم التسهيلات في المجال الإنساني .

من جانبه أكد أمين عام المجلس الأعلى أهمية العمل على توفير الاحتياجات حسب الأولويات الملحة وتذليل الصعوبات لتسهيل العمل الإنساني للتخفيف من المعاناة الإنسانية التي سببها العدوان على جميع أبناء اليمن عامة وعلى أبناء محافظة صعدة خاصة.

 

وأشار إلى ضرورة أن يكون مجلس الشؤون الإنسانية النافذه الوحيدة في التعامل و تقديم الاحتياجات وتوحيد الرؤية من أجل تنفيذ الاحتياج الحقيقي.

قد يعجبك ايضا