المصدر الأول لاخبار اليمن

تدشين حملة 1ـ1 لدعم مرضى السرطان في إب

إب//وكالة الصحافة اليمنية//
دشن أمين عام المجلس المحلي بمحافظة إب أمين الورافي، اليوم، الحملة الخيرية السنوية 1ـ 1 تحت شعار “سأبدأ عامي الجديد بدعم مرضى السرطان “.

تهدف الحملة التي ينظمها فرع المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بالمحافظة على مدى شهر، إلى التعريف بحجم معاناة مرضى السرطان، وحشد الجهود لدعمهم وتخصيص دخل يوم لصالحهم.

وفي التدشين استمع اﻷمين العام ومعه وكيل المحافظة لشئون الصحة والمنظمات الدكتور أشرف المتوكل ، ومدير عام مكتب الصحة الدكتور عبدالله السماوي، من مدير فرع مؤسسة مكافحة السرطان بالمحافظة بليغ الطويل، إلى شرح حول الخدمات الطبية والعلاجية المجانية التي تقدمها المؤسسة ومركز الحياة للكشف المبكر عن سرطان الثدي للمرضى المقيمين والنازحين.

 

وأوضح أن متوسط عدد الحالات المرضية المترددة يوميا على المركز لأخذ جرعات العلاج يصل إلى 40 حالة ، فيما بلغ إجمالي عدد الحالات المصابة ثلاثة آلاف و550 حالة ، منها ألف حالة نازحة إلى المحافظة من محافظات أخرى.

وأكد الورافي ضرورة توحيد الجهود لمكافحة مرض السرطان الذي أصبح أكثر انتشارا خلال اﻵونة اﻷخيرة .

وأشاد بجهود المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بالمحافظة لمساعدة المرضى والتخفيف من معاناتهم التي فاقمها العدوان والحصار .. داعيا الجميع إلى دعم مرضى السرطان للتخفيف من معاناتهم في ظل اﻷوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد.

 

فيما أكد وكيل المحافظة ومدير عام مكتب الصحة بالمحافظة ، أهمية تفاعل الجميع ﻹنجاح حملة التبرع بما يسهم في التخفيف من معاناة وآلام المرضى وتوفير احتياجاتهم المختلفة.

وحثا كافة شرائح المجتمع على التبرع الطوعي بدخل أو ربح أول يوم من العام الميلادي 2020 لدعم مرضى السرطان ومساندة جهود المؤسسة بما يمكنها من مواصلة تقديم خدماتها اﻹنسانية لمرضى السرطان.

من جهة أخرى تفقد أمين محلي المحافظة ومرافقوه اليوم، سير أعمال التشطيبات النهائية في مركز معالجة اﻷورام السرطانية بمركز المحافظة والذي يجري تنفيذه على نفقة فاعل خير .

يضم المبنى المكون من طابقين، أقسام اﻷطفال واﻷشعة التشخيصية والعيادات الخارجية والعناية المركزة والرقود للنساء والرجال باﻹضافة إلى اﻹدارة والمرافق التابعة للمشروع .

وأشار الورافي الى أن المشروع سيسهم في توفير الكثير من المال والجهد والوقت على المرضى وأسرهم نتيحة السفر إلى الخارج أو إلى محافظات أخرى لتلقي العلاج .

 

وحث القائمين على المشروع على سرعة الإنجاز وفقا للمواصفات المطلوبة ، لافتاً إلى أن السلطة المحلية بالمحافظة خصصت أرضية واسعة تصل تكلفتها إلى اثنين مليار ريال لإنشاء أكبر مركز لمعالجة أمراض السرطان..

ودعا الأمين العام رؤوس اﻷموال والخيرين إلى المساهمة في إنشاء المشروع الذي سيحدث نقلة نوعية كبيرة في القطاع الصحي في مجال معالجة اﻷورام السرطانية .

حضر التدشين والزيارة، مدير عام مستشفى العدين الدكتور جمال باشا ، ومدير مكتب الصحة بمديرية الظهار الدكتور نجيب الكينعي ، وعضوا مجلس أمناء المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان ، محمد العزي منصور ، وعبدالله محمد العواضي ، وعدد من المهتمين .

قد يعجبك ايضا