المصدر الأول لاخبار اليمن

شيخ قبيلة “لقموش” يدعو كافة قبائل شبوة لطرد ميليشيات الإصلاح

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //


قال الشيخ لحمر بن علي لسود العولقي شيخ قبيلتي لقموش ورزيمة بمحافظة شبوة، أن قوات النخبة الشبوانية بجميع تكتلاتها العسكرية والقبلية ملتحمه ببعضها في منطقة هدئ وبمعنويات عالية واستبسال منقطع النظير تسطر أروع الملاحم منذ يوم أمس ضد ميليشيات الإصلاح القادمة من مأرب وبيحان وسيئون والبيضاء والجوف قاصدة سفك دماء المواطنين من شباب واطفال ونساء وانتهاك حُرمات المنازل في منطقة هدئ خاصة ومحافظة شبوة عامة.


وأشار ان قضية أسر شقيق قائد القوات الخاصة جعلت منها قوى الإصلاح ذريعة لتقوم بهذه الانتهاكات الجسيمة بينما لا يوجد أي مبرر لها لفعل كل ذلك وفي الحقيقة القضية واضحة ومعروفة وحلولها بسيطة ، ولكن عقول الميليشيا التي تدّعي أنها حكومة تركت لغة العقل والمنطق والحلول من ايديها واتخذت قرار خاطئاً بالهجوم البربري على مناطق أرض لقموش.

 

مؤكدا ان الشرفاء وأهل النخوة والضمائر الحية من أبناء شبوة يرفضون تلك التصرفات الصبيانية، وتعلم شبوة بأسرها بأن لا أحد سيقف مكتوف الأيدّي عندما يحصل أعتداء على أرضه ومطارحه وعرضه والدفاع خيار لا خيار سواه.

وأضاف متأسفاً حقيقة يؤسفنا أن ما تتعرض له منازل المواطنين في منطقة هدئ من قصف بالهاونات واسلحة 23 منذ يوم أمس ومايتعرضون له أبناء شبوة من إنتهاكات وتعسفات وقتل يحدث بـ أسلحة وآليات التحالف العربي التي سيطرت عليها قوات مارب.


وتحدث لحمر داعياً كل قبائل شبوة : “عليكم النهوض لمتارس العزة والشرف وعدم الجلوس والتخاذل فهذه قوات غازية محتلة واليوم تهاجم قبيلة لقموش وغداً سيأتي دور الجميع فرداً فرداً إذا لم يكن هناك تكاتف وتلاحم لرفض وطرد هذه القوات وممارستها الهمجية العنجهية ، وتثبت حقيقة حقدها على أبناء شبوة من خلال القصف العنيف والعشوائي على منازل المواطنين في هدئ بالأسلحة الثقيلة التي صنعت خصيصاً لضرب الطيران.

وأختتمّ تصريحة منادياً مشائخ ووجهاء محافظة شبوة بالتحرك الفوري لطرد قوات الإصلاح التي يقودها “بن عيدو” في أرض لقموش فوراً وبدون أي شروط ، وبعد سحب قواتهم إلى عتق يستطيعُون التفاوض في القضية والحلول تريد عقلاء وليس عقولاً لا تعرف سوى ان تمارس تصرفات عصابات المافيا.

 

قد يعجبك ايضا