المصدر الأول لاخبار اليمن

فعاليات وندوات بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد في عدة محافظات

متابعات / وكالة الصحافة اليمنية //

تتواصل الفعاليات والندوات الثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد في عدة محافظات .

حيث أٌقيمت بمديرية نهم محافظة صنعاء اليوم فعالية ثقافية في الذكرى السنوية للشهيد، نظمتها إدارة التربية بالمديرية.

وفي الفعالية اعتبر نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد خميس إحياء الذكرى السنوية للشهيد، عرفاناً ووفاءً بتضحيات الشهداء الذين وهبوا أرواحهم رخيصة في سبيل الدفاع عن الوطن.

فيما دعا مدير التربية بالمديرية حزام النعيمي إلى أهمية زيارة أسر الشهداء وتفقد أحوالهم وتوفير الرعاية لهم وتكريمهم تقديرا لتضحيات ذويهم في مواجهة الغزاة والمحتلين.

 وفي نفس السياق أقيمت بمديرية الخبت محافظة المحويت اليوم ندوة حول عظمة تضحيات شهداء الوطن، نظمتها وحدة التعليم الجامعي بالمحافظة بالتعاون مع معهد الفرسان بعنوان “بدمائكم ننتصر”.

تطرقت الندوة ضمن فعاليات الذكری السنوية للشهيد، إلی تضحيات الشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة في سبيل الذود عن حياض الوطن وحمايته من دنس الغزاة والمعتدين.

وفي الندوة أكد عميد المعهد عبده مزارق أن إحياء ذكری الشهيد يجسد عظمة ومكانة الشهداء ومنزلتهم الرفيعة والتذكير بأهمية ثقافة الشهادة والسير علی درب الشهداء.

وأشار إلی أن إحياء ذكری الشهيد تحيي في نفوس المجتمع، عظمة تضحيات الشهداء، فضلا عن أنها تمثل رسالة لتحالف العدوان بمضي اليمنيين في تقديم التضحيات وقوافل الشهداء حتى تحقيق النصر.

فيما اقش  اجتماع بمحافظة عمران اليوم برئاسة المحافظ الدكتور فيصل جعمان، الترتيبات لإحياء الذكرى السنوية للشهيد.

وتطرق الاجتماع إلى آلية تنفيذ الفعاليات والأنشطة بالمحافظة بهذه الذكرى، ومنها إقامة الندوات والمحاضرات وتنظيم معارض صور الشهداء وزيارة أسرهم وتقديم هدايا ومساعدات غذائية لهم تقديراً لتضحيات الشهداء.

وفي الاجتماع أشار محافظ عمران إلى أنه سيتم توزيع سلة غذائية وصرف راتب ونصف لكل أسرة شهيد بمديريات المحافظة، بما يخفف من معاناتها في ظل الأوضاع الراهنة.

ودعا رجال المال والأعمال والمؤسسات الخيرية إلى دعم مؤسسة الشهداء، بما يكفل تقديم سبل الرعاية لأسر الشهداء الذين ضحوا بأنفسهم وأرواحهم رخيصة في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله

قد يعجبك ايضا