المصدر الأول لاخبار اليمن

تدشين فعاليات ذكرى الشهيد السنوية في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات

تقرير / وكالة الصحافة اليمنية //

دشنت اليوم في  العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات الذكرى السنوية للشهيد 1441هجرية .

حيث دشنت عدد من مديريات محافظة صنعاء اليوم فعاليات الذكرى السنوية للشهيد نظمتها المجالس المحلية بالمديريات بالتعاون مع فرع مؤسسة الشهداء بالمحافظة.

وأكد محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي خلال افتتاحه معرض الشهداء بمديرية سنحان ومعه الأمين العام عبدالقادر الجيلاني وكيلا المحافظة فارس الكهالي وعبدالملك الغربي والقائم بأعمال المدير التنفيذي لمؤسسة الشهداء حسين القاضي ورئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ ضيف الله رسام، أهمية رعاية أسر الشهداء.. لافتا إلى أن إحياء الذكرى السنوية للشهيد مناسبة لمراجعة جوانب القصور تجاه أسر الشهداء.

وأشار إلى ضرورة السير على درب الشهداء في مواجهة العدوان حتى تحقيق النصر.. معتبرا الذكرى السنوية للشهيد محطة لعام جديد من الاهتمام بأسر الشهداء.

وفي ذات السياق دشنت بمحافظة عمران اليوم فعاليات الذكرى السنوية للشهيد التي تنظمها الجهات الرسمية والشعبية بالمحافظة .

وفي الفعالية المركزية أكد محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان، اهمية الاحتفال بهذه المناسبة لتعزيز عوامل الصمود في مواجهة الطغيان.

وأشار إلى القيم العظيمة التي حملها الشهداء وماتوا في سبيلها لينعم ابناء الوطن بالأمن والاستقرار ، داعيا إلى مبادلة هذا الوفاء بالوفاء لأسرهم من خلال الزيارة والإطلاع على أحوالهم وتلمس احتياجاتهم .

كما دشنت بمحافظة تعز، اليوم فعاليات الذكرى السنوية للشهيد ، بحضور رسمي وشعبي.

وفي التدشين الذي افتتح على هامشه معرض لصور الشهداء، أكد وكيل محافظة تعز صلاح عبدالرحمن بجاش ، اهمية المناسبة في تخليد تضحيات الشهداء والتذكير ما قدموه في سبيل الحرية والدفاع عن الوطن .

وأشار إلى قوافل الشهداء من أبناء محافظة تعز من مختلف مديرياتها الذي سقطوا في مختلف الجبهات اثناء المواجهات مع قوى العدوان ومرتزقتهم.

وأكد الوكيل بجاش على أهمية تحمل الجميع مسؤولياتهم الوطنية في مواجهة التحديات الراهنة والتخفيف من معاناة المواطنين من خلال ترسيخ دعائم دولة النظام والقانون وتحسين الخدمات وتثبيت الامن والاستقرار.

قد يعجبك ايضا