المصدر الأول لاخبار اليمن

غداً.. تدشين برنامج تدريبي في مجال السلامة الغذائية

/صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

 بدأت بصنعاء اليوم دورة تدريبية في مجال المقاييس الصناعية تنظمها الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة.

تهدف الدورة على مدى خمسة أيام إلى رفد منتسبي الهيئة وفروعها في المحافظات بمهارات ومعارف نظيرة وعملية حول أنشطة المقاييس الصناعية ومجالات المترو لوجيا الصناعية المتمثلة في تصنيف اخطاء القياس ومعايرة ادوات القياس كالميازين والكتل بجميع  فئاتها والترمومترات الزجاجية وادوات قياس الاطوال والابعاد والزجاجيات المخبرية ومبينات الضغط  وكذا طرق حساب الارتياب للأدوات التي تتضمنها مجالات التدريب واصدار شهادات المعايرة لها  كما تتضمن الدورة تطبيق عملي في دائرة المقاييس والمصوغات بالهيئة وفق الممارسات الدولية المعتمدة .

وأوضح مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة الدكتور إبراهيم المؤيد أن هذه الدورة تأتي ضمن أنشطة وبرامج الهيئة لتدريب وتأهيل كوادر الهيئة ورفدهم بالمعارف والمهارات وبما يسهم في تطوير وتحسين الأداء والكفاءة.

وأشار إلى أن الهيئة ستدشن غداً برنامج تدريبي في مجال السلامة الغذائية ” ممارسات التصنيع الجيد ” لتمكين المصنعين المحليين من رفع القدرة التنافسية للمنتج المحلي والوصول الى الاسواق الخارجية للإسهام في التنمية الاقتصادية وتخفيف حدة الفقر تستهدف في هذه المرحلة المنشآت ومصانع المنتجات الغذائية الخفيفة.

وأشار إلى أهمية هذا البرنامج التدريبي في إطار حرص الهيئة على حصول المستهلك على منتج غذائي آمن وذو جودة باعتباره اساس الغذاء المفيد ولأهمية تحقيق السلامة الغذائية.

قد يعجبك ايضا