المصدر الأول لاخبار اليمن

اشتباكات عنيفة بين مليشيات طارق صالح و”ألوية العمالقة” تثير الذعر بين اهالي الخوخة

تقرير خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

تسحب الصراعات القائمة بين قوى التحالف نفسها، على كامل المناطق الواقعة تحت سيطرة التحالف في اليمن، لتصبح طبيعة اساسية في تكوين الجماعات المسلحة .

أحد مظاهر ذلك الصراع تكشفت  بين المكونات التابعة للامارات، في الساحل اليمن الغربي، حيث دارت  اليوم الأحد رحى المواجهات المسلحة، بين المجاميع التابعة لطارق صالح من جهة، و”الوية العمالقة” المشكلة من ابناء المحافظات الجنوبية من جهة أخرى، في مدينة الخوخة جنوب محافظة الحديدة.

وقالت مصادر محلية في لـ”وكالة الصحافة اليمنية” أن الاشتباكات اندلعت بين الطرفين، على خلفية قيام طارق صالح بتعيين شخص من طرفه لتولي الجبايات في الخوخة، الأمر اثار حفيظة حمدي شكري قائد “اللواء الثالث عمالقة” اندفع على إثرها الطرفين إلى الدخول بمهاترات، تطورت لاحقا إلى حالة اشتباك بمختلف انواع الأسلحة.

وأضافت المصادر أن الاشتباكات اسفرت عن سقوط جرحى من الطرفين بعضهم في حالة خطيرة، تم اسعافهم إلى مستشفى المخا، في حين تسببت الموجهات بحالة ذعر بين المدنيين في مدينة الخوخة.

واشارت المصادر إلى أن المناطق الساحلية الواقعة تحت سيطرة قوى التحالف، تعاني من حالة عدم استقرار متواصل، بسبب النزاعات التي تنشب بين مليشيات التحالف لأدنى الأسباب، وعادة ما يكون ضحاياها من المدنيين الابرياء، باستثناء جرائم الاغتصابات، والاعتقالات التعسفية، واعمال النهب السائدة، في المناطق التي يسيطر عليها التحالف في الساحل الغربي لليمن.

ورغم أن قوات طارق صالح و”الوية العمالقة” الجنوبية، تتبعان الاحتلال الاماراتي، إلا أن ذلك لم يمنع من حدوث الخلافات وحدوث المواجهات بين الطرفين، في حين شهدت الآونة الأخيرة بروز خلافات حادة بين مليشيات ” المقاومة التهامية” التابعة لحزب الاصلاح والمجاميع المسلحة التي يقودها طارق صالح في المناطق الساحلية غرب اليمن، امتداد للصراع القائم بين الاماراتيين وجماعة الاخوان في المناطق المحتلة.

 

قد يعجبك ايضا