المصدر الأول لاخبار اليمن

الاحتلال الاسرائيلي يصيب ثلاثة فلسطينيين ويعتقل آخرين في الضفة الغربية

/فلسطين/وكالة الصحافة اليمنية//

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الجمعة ثلاثة شبان بينهم أسير محرر، من مناطق مختلفة في محافظة بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة، فيما أصيب ثلاثة مواطنين بالرصاص في قمع الاحتلال لمسيرة سلمية.

وأفادت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) نقلاً عن مصادر أمنية أن قوات الاحتلال اعتقلت، الأسير المحرر رمزي محمد الهريمي (22 عاما)، من شارع الصف، وعبدالله إبراهيم جواريش (20 عاماً) من جبل المالح وسط بيت لحم، وزيد محمد الهريمي (27 عاما) من قرية أبو انجيم شرقا، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.

وأضافت المصادر ان الاعتقالات جرت اثناء اقتحام قوات الاحتلال مناطق هندازة، ورفيدة، وحرملة، ورخمة.

الى ذلك أصيب ثلاثة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وآخرون بالاختناق بالغاز المسيل للدموع اليوم الجمعة جراء قمع قوات الاحتلال مسيرة قرية كفر قدوم الأسبوعية السلمية، المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 16 عاماً.

وأفاد منسق المقاومة الشعبية في القرية مراد شتيوي في تصريح نقلته وكالة (وفا) أن جنود الاحتلال هاجموا المشاركين في المسيرة، وأطلقوا وابلاً من الرصاص الحي والمطاطي والغاز المسيل للدموع صوبهم.

واشار شتيوي الى ان عشرات المواطنين والمتضامنين الأجانب شاركوا في المسيرة، ورددوا الشعارات والهتافات الوطنية الداعية لتصعيد المقاومة الشعبية.

قد يعجبك ايضا