المصدر الأول لاخبار اليمن

“أرامكو” تعود إلى الواجهة .. والمنشآت السعودية في مرمى الصواريخ البالستية  

تقرير خاص // وكالة الصحافة اليمنية //


أعلنت القوات المسلحة اليمنية على لسان ناطقها العميد “يحي سريع” اليوم الأربعاء، أن القوة الصاروخية اليمنية شنت هجوما واسعا على مواقع في “عمق السعودية” طال منشآت لشركة “أرامكو” النفطية ومطارين وقاعدة عسكرية.

وقالت القوات المسلحة اليمنية، في بيان أصدرته اليوم الأربعاء: “ردا على التصعيد الجوي لقوى التحالف نفذت القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير عمليات نوعية”

وأوضح البيان أنه تم استهداف منشآت لشركة “أرامكو” في منطقة جيزان ومطاري أبها وجيزان وقاعدة خميس مشيط و”أهدافا حساسة” أخرى في “العمق السعودي بعدد كبير من الصواريخ والطائرات المسيرة”.

وشددت القوات المسلحة على أن قوات الجيش واللجان الشعبية اليمنية “مستمرون في العمل من أجل تحرير كافة أراضي الجمهورية حتى تحقيق الاستقلال”.

وفي الوقت الذي تحاول دول التحالف بزعامة السعودية والإمارات التنصل من الهزيمة التي لحقت بها في جبهات شرق صنعاء ( نهم ومأرب والجوف) ، عبر قيام كل طرف بألقاء اللوم على الآخر.

أكدت تصريحات ناطق القوات المسلحة أن استهداف العمق السعودي بالصواريخ والطيران المسير تزامنا مع التقدم الذي أحرزته قوات الجيش واللجان الشعبية في جبهات شرق صنعاء أسهم في احداث شلل تام لقوى التحالف على مختلف الأصعدة الميدانية والإعلامية.

وفي 14 سبتمبر من العام الفائت، كانت القوة الصاروخية اليمنية والطيران المسير قد شنت هجومًا نوعيا على منشآت نفطية لشركة أرامكو السعودية في ابقيق وخريص أدى إلى وقف السعودية إنتاج 5.7 مليون برميل نفط يوميا، ما يتجاوز نسبة 50% من معدل إنتاج البلاد و5% في العالم حسب تصريحات وزير الطاقة السعودي “محمد الفالح.

وعلى ذات السياق كان رئيس المجلس السياسي الأعلى “مهدي المشاط” قد أطلق مبادرة سلام تشمل وقف أي هجمات على السعودية، إلا أن الأخيرة لم تبد تفاعلًا حقيقيًا مع المبادرة، مستمرة في عدوانها وتكثيف مقاتلاتها للغارات الجوية على مختلف المحافظات اليمنية.

قد يعجبك ايضا