المصدر الأول لاخبار اليمن

ناشطو المهرة : السعودية تمول حملات إعلامية للإساءة إلى رموز المهرة

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //


قال مسؤول التواصل الخارجي لاعتصام المهرة، أحمد بلحاف، إن السعودية تقوم بحملات إعلامية للإساءة إلى رموز المهرة، الذين لم يقبلوا بتواجدها العسكري.

وأوضح الناشط بلحاف، في تغريدة له على “تويتر”، أن هناك لجنة سعودية في المهرة، تموّل حملات إعلامية هدفها الإساءة لمحافظة المهرة ورموزها الذين رفضوا التواجد العسكري غير المبرر، والانتهاكات التي تقوم بها في المحافظة على مدى أكثر من عامين.

وأكّد أن أبناء المهرة ينظرون إلى الوجود السعودي باعتباره احتلال لا سيما أنها تقوم ببناء المعسكرات لقواتها، وتجند وتدعم الخارجين عن القانون، وتسيطر على مطار الغيضة، وتمارس الإرهاب وتصنع الفوضى.

ومنذ نحو عامين، يواصل أبناء محافظة المهرة الاعتصامات والوقفات الاحتجاجية للمطالبة بخروج القوات السعودية من المحافظة، التي جلبت الفوضى، وارتكبت انتهاكات واسعة لحقوق الإنسان، كما تعمل جاهدة لتنفيذ مخططات الأطماع السعودية في المهرة.

 

وكان رئيس لجنة اعتصام المهرة، عامر سعد، أكّد أن السعودية تهدف من الحملات المغرضة إلى إقناع العالم أن تواجدها في المهرة له مبرر، بينما الحقيقة عكس ذلك.

 

وأضاف “سعد” أن المتابع والمراقب على المستوى المحلي والدولي أصبح يعرف جيداً أن هذه الاتهامات باطلة وتفتقر للأدلة الدامغة وكل ما يتداول حيالها شائعات لاغير.

 

وقال “سعد” إن أبناء المهرة خرجوا في مظاهرات سلمية وبمطالبات واضحة يكفلها الدستور والقانون، وهي حق من حقوق الإنسان اليمني في التعبير عن رأيه والدفاع عن وطنه، ولا يمكن للسعودية أو غيرها إلغاء هذه القوانين.

 

وأوضح أن هذه الحملات لن توصلهم إلى نتيجة، وأثبتت كل التجارب السابقة أن الأقلام المأجورة لاتبني الأوطان، مشدداً على أن الاعتصام السلمي في المحافظة مستمر في الدفاع عن السيادة الوطنية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com