المصدر الأول لاخبار اليمن

الإمارات توقف استيراد عشرات الأصناف التجارية عبر ميناء عدن

خاص: وكالة الصحافة اليمنية

أصدرت إدارة الاحتلال الإماراتي في عدن اليوم تعميماً بمنع الشركات التجارية استيراد السيارات والدراجات النارية وقطع غيارها والألواح الشمسية والبطاريات وعدداً من الأصناف التجارية.

وقال مصدر محلي مسئول في عدن أن الإدارة الإمارتية في المحافظة المحتلة أبلغت الشركات التجارية في اليمن بأنه لن يتم السماح لها باستيراد السيارات بكافة أشكالها وكذا الدراجات النارية ومنظومة الطاقة الشمسية وغيرها من الأصناف التجارية، عبر ميناء عدن.

وأكد المصدر لوكالة الصحافة اليمنية أن الإدارة الإماراتية أبلغت إدارة ميناء عدن التي بدورها أبلغت التجار بقرار التعسفي.

وعبر عدد من التجار لمراسل وكالة الصحافة اليمنية في عدن استيائهم من قرار سلطات الاحتلال الإماراتي، لافتين إلى أن القرار سيقلل من قيمة الميناء التجارية وسيكلفه خسائر كبيرة نظراً لمبالغ الجمارك التي يدفعها المستودون.

وبحسب محللين اقتصاديين فإن قيادة تحالف العدوان على اليمن يستهدف بإجراءته وقرارته المجحفة تلك مواصلة الضغط على الشعب اليمنيين وخنقه بالحصار الاقتصادي.

مؤكدين لوكالة الصحافة اليمنية أن العدوان البربري الذي دمر محطات الطاقة الكهربائية واخرجها عن الخدمة هاهو اليوم يستهدف استيراد منظومة الطاقة الشمسية ليغرق الشعب اليمني في الظلام.

وتواصل الإمارات العمل على تأكيد احتلالها لمحافظة عدن كما هو الحال لجزيرة سقطرى وحضرموت وفي الطريق شبوة، من خلال التحكم بمواردالثروة اليمنية النفظية وغيرها ومنع الشركات من العمل وتوقيف التصدير.

قد يعجبك ايضا