المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء تجفف أخطر منابع غسيل الاموال وتمويل الارهاب

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

قال رئيس  الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني ، عبد العزيز العنسي ، أن هناك جهود رسمية من أعلى المستويات لتجفيف منابع جرائم غسيل الاموال ، والقضاء عل المداخل الاقتصادية والتمويلية التي تغذي الارهاب .

وأشار العنسي خلال إختتام الدورة التدريبية لكوادر الهيئة وسماسرة وتجار العقارات حول طرق التعرف على جرائم غسيل الاموال وطرق مواجهتها إلى ان قطاع العقارات من أكثر القطاعات جذباً لغاسلي الأموال وممولي الإرهاب ،  وأحد أهم الملاذات التقليدية الأمنة لإخفاء الأموال والمبالغ المتحصلة بطرق غير شرعية ، ما يجعله مقصداً لهذه الجرائم .

وشدد على ضرورة نشر الوعي المجتمعي بخطورة هذه الجرائم على الاقتصاد الوطني ، وتدريب وتأهيل الكوادر العاملة في مختلف الجهات والقطاعات ، بما يمكنهم من التعرف على وسائل وطرق غسل الأموال، وتطوير اساليب مواجهة هذه الجرائم .

بدوره أكد  نائب رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة غسيل الاموال وتمويل الارهاب نبيل المنتصر أهمية تطبيق قانون مكافحة غسيل الاموال وتمويل الارهاب، والتحلي باليقظة وعدم السماح لغاسلي الأموال وممولي الإرهاب بالمرور لتدمير الإقتصاد الوطني أو ترهيب المجتمع ، وقتل المدنيين .

وشدد على أهمية الابلاغ  لوحدة جمع المعلومات المالية عن اية حالة اشتباه لتقوم بواجبها في التعامل مع تلك البلاغات وفقاً لنصوص قانون  غسيل الاموال ولائحته التنفيذية .

قد يعجبك ايضا