المصدر الأول لاخبار اليمن

طهران تعلن بناء أكثر من 30 ألف وحدة سكنية في سوريا

طهران/ وكالة الصحافة اليمنية//

أعلن مساعد وزير الطرق وبناء المدن الإيراني محمود زادة ، أن بلاده وبحسب مذكرة تفاهم ثنائية ستبني ما يزيد عن 30 ألف وحدة سكنية في سوريا.

وأوضح “محمود محمود زادة” في تصريح خلال مراسم افتتاح المعرض الدولي للبناء والإنشاء في طهران، أنه وبحسب المذكرة الموقعة بين وزير الطرق الإيراني ووزير الإسكان السوري قبل أسابيع، فإنه تقرر بأن تجري 3 شركات حكومية من البلدين، دراسات لتمهيد حضور المقاولين والأشخاص المستوفين للشروط بمجال البناء والبنى التحتية والشحن والنقل اضافة للمهندسين والمستشارين في هذا المشروع. وفقا لوكالة “إرنا” الإيرانية.

وأضاف زادة “أنه وبحسب مذكرة التفاهم الثنائية فإن إيران ستبني ما يزيد عن 30 ألف وحدة سكنية في سوريا.ولفت زادة إلى أن إيران لن توظف استثمارات بمشروع بناء الوحدات، بل ستوفر سوق عمل للقطاع الخاص فقط.

وكان وزير التعليم الإيراني محسن ميرزاي قد قال خلال زيارة لدمشق إن إيران مستعدة لبناء المدارس في سوريا، وأكد أن ذلك سيؤدي إلى “تشكيل ثقافة مشتركة” بين البلدين.

وقال ميرزاي إن الجمهورية الإسلامية تمتلك تجارب كبيرة في مجال إعمار وتأهيل وتحديث المراكز التعليمية اكتسبتها نتيجة الدمار الذي لحق بتلك المراكز خلال الحرب المفروضة “الحرب العراقية الإيرانية 1980-1988” وهي على استعداد تام لنقلها إلى الأشقاء في سوريا .

قد يعجبك ايضا