المصدر الأول لاخبار اليمن

اسقاط طائرة للتحالف في الحديدة بعد ساعات من السيطرة على طائرة مماثلة

الحديدة | وكالة الصحافة اليمنية //

أعلن مصدر عسكري في الجيش اليمني واللجان الشعبية عن تمكن الدفاعات الجوية من اسقاط طائرة تجسس معادية تابعة لقوات التحالف في محافظة الحديدة.

وأوضح المصدر أن الطائرة تم اسقطاها شمال منطقة الجبلية بسلاح مناسب أثناء قيامها بمهام عدائية شمال منطقة الجبلية بمديرية التحيتا.

وتأتي هذه العملية بعد أقل من 24 ساعة من إعلان دفاعات الجيش واللجان الشعبية من السيطرة على طائرة تجسس معادية تابعة للتحالف أثناء قيامها بمهام عدائية في قرية الكوعي بأطراف مدينة الدريهمي المحاصرة.

وكان عضو الفريق الوطني في لجنة التنسيق المشتركة اللواء محمد القادري حذر أمس الثلاثاء ، من التصعيد الخطير لقوى التحالف في خرق اتفاق السويد بالساحل الغربي ، مؤكدا أن الطرف الوطني لن يظل مكتوف الأيدي أمام صمت الأمم المتحدة وعدم اتخاذها أي قرار.

جدير بالذكر أن الدفاعات الجوية اليمنية اسقطت في الـ 30 ديسمبر 2019م ، طائرة تجسسية من نوع “كاريال  Karayel” تابعة للنظام السعودي في أجواء منطقة الصليف محافظة الحديدة بصاروخ أرض جو أثناء قيامها بأعمال عدائية وخرقها لاتفاق السويد بالحديدة.

يذكر أن متحدث القوات المسلحة العميد يحيى سريع أعلن خلال مؤتمر صحفي في ديسمبر الماضي ، إن عمليات الدفاع الجوي خلال 2019م بلغت 237 عملية، وأدت إلى إسقاط 69 طائرة معادية منها 7 طائرات مقاتلة و9 طائرات استطلاع منخفض و53 طائرة تجسسية.

قد يعجبك ايضا