المصدر الأول لاخبار اليمن

النائب العام يهيب بالجهات المختصة التزام القانون أثناء تنفيذ مهاهم الضبط المختلفة

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

أهاب النائب العام القاضي نبيل  العزاني بكافة الجهات المختصة ، الالتزام بالقوانين أثناء ممارسة مهامها عند ضبط وإزالة المخالفات المتعلقة بالتجارة ، والصناعة والبناء ، والصحة والبيئة والنظافة .

جاء ذلك خلال اللقاء التشاوري الذي عقد اليوم  لوكلاء نيابات المخالفات والصناعة ومدراء المديريات والأشغال بأمانة العاصمة، لمناقشة جوانب التنسيق لتطبيق القانون وحماية المجتمع وترسيخ العمل المؤسسي.

وأشار القاضي العزاني، إلى أن النيابة العامة لن تألوا جهداً  في القيام بواجبها في الدفاع عن المجتمع ورفع الدعاوي الجزائية بحق كل من ثبت ضده ارتكاب أفعالا مجرمة من شأنها تعريض سلامة ، وسكينة المجتمع للخطر .

وأكد النائب العام على أهمية توحيد الجهود وتحمل الجميع للمسؤوليات الملقاة على عاتقهم في تأمين وحماية المصالح العامة والخاصة.

وفي اللقاء تم استعراض العلاقة القائمة بين المكاتب التنفيذية والنيابات والإجراءات المتبعة في ضبط المخالفات.

وأهاب بكافة الجهات المختصة الالتزام بالقوانين أثناء ممارسة مهامها عند ضبط وإزالة المخالفات المتعلقة بالتجارة والصناعة والبناء والصحة والبيئة والنظافة .

بدوره أكد امين العاصمة أهمية مبادرة  النائب العام في عقد هذا اللقاء للوقف على المشاكل التي تواجهها السلطة التنفيذية والنيابية في ضبط المخالفات .

فيما تطرقت مداخلات وكلاء النيابة ومدراء المديريات والأشغال إلى الإجراءات المتخذة حيال العديد من القضايا المضبوطة خصوصا للمواد الغذائية الفاسدة ومخالفات البناء والغش التجاري.

وأكدوا على أهمية تعزيز التنسيق بين أجهزة النيابة والمكاتب التنفيذية من أجل سلامة الإجراءات وعدم تداخل الاختصاصات وتوظيف كافة الإمكانات المتاحة وحشد الطاقات المتوفرة للارتقاء بالأداء وتطوير مستوى الخدمات ومتطلبات البناء.

قد يعجبك ايضا