المصدر الأول لاخبار اليمن

ترسانة الأسلحة السعودية تتعاظم في عدن

تقرير خاص // وكالة الصحافة اليمنية //   تواصل قوات الاحتلال السعودي، ارسال مختلف أنواع الأسلحة العسكرية إلى مدينة عدن، وبقية المحافظات الجنوبية.   مصادر محلية، في محافظة أبين، أكدت أن تعزيزات عسكرية ضخمة، مكونة من عشرات الأطقم العسكرية والمصفحات والعربات المدرعة، في طريقها إلى عدن.   موضحة أن، التعزيزات العسكرية السعودية، تحركت على هيئة […]

تقرير خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

 

تواصل قوات الاحتلال السعودي، ارسال مختلف أنواع الأسلحة العسكرية إلى مدينة عدن، وبقية المحافظات الجنوبية.

 

مصادر محلية، في محافظة أبين، أكدت أن تعزيزات عسكرية ضخمة، مكونة من عشرات الأطقم العسكرية والمصفحات والعربات المدرعة، في طريقها إلى عدن.

 

موضحة أن، التعزيزات العسكرية السعودية، تحركت على هيئة ارتال من أبين، من المقرر أن تصل مساء اليوم، إلى معسكر التحالف عدن.

 

يأتي ذلك بعد أن ارسلت السعودية دفعات مماثلة، من الأطقم العسكرية المصفحة والعربات المدرعة قبل أسابيع، لتضاف إلى ترسانتها العسكرية التي جاءت بها مباشرة، بعد سيطرة مليشيات الاحتلال الإماراتي على مدينة عدن، في أغسطس 2019م.

 

وتدفع السعودية بتعزيزات عسكرية إلى المحافظات الجنوبية، عقب فشل تنفيذ  “اتفاق الرياض”، الموقع بين “حكومة هادي” و “المجلس الانتقالي الجنوبي” الممول من الإمارات، في مطلع  نوفمبر 2019.

 

وكانت السعودية، قد حددت اليوم الخامس من فبراير الجاري، موعدا أخيرا، لتنفيذ “اتفاق الرياض”، بصورة اجبارية، أمام رفض مليشيات “المجلس الانتقالي الجنوبي” تسليم الاسلحة الثقيلة ونقلها إلى معسكر التحالف في عدن، والتصعيدات العسكرية في محافظتي أبين وشبوة.

 

 

قد يعجبك ايضا