المصدر الأول لاخبار اليمن

أمهات المخفيين قسرا يطالبن التحالف بالإفراج عن أبنائهن في عدن

//عدن//وكالة الصحافة اليمنية//

نفذت أمهات المخفيين قسراً من أبناء المحافظات الجنوبية الذين يقبعون لما يقارب الثلاث سنوات بداخل السجون والمعتقلات السرية التي تشرف عليها قوات الإحتلال الإماراتي في عدن وقفةً احتجاجية  صباح اليوم الاثنين، أمام مقر اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات حقوق الإنسان في المدينة، للمطالبة بالكشف عن مصير ذويهم وأقاربهم دون معرفة شيئا عنهم منذ اعتقالهم.

وطالبت أمهات المخفيين  قسراً بالكشف عن مصير ذويهم، الذين زجت الإمارات بهم في سجونها ضمن حملة اعتقالات واسعة شنتها تحت ذارئع وهمية ومزاعم متعددة والتي وصل عددهم ما يقارب الـ12 ألف معتقل, فيما حملت الإمهات قوات الإحتلال الإماراتي المشاركة في العدوان على اليمن مسؤولية حياتهم وسلامتهم النفسية والجسدية.

وأضفن :”نستنكر الطريقة التي تم فيها اعتقال أبنائهم من وسط منازلهم ليلاً دون احترام حرمة المنازل، وإخفاء أبنائهم الذين لا يعلموا مصيرهم ولا أين هم ؟؟ أو حتى بأي سجن من السجون”.

وكشفت مصادر مطلعة في مدينة عدن لوكالة الصحافة اليمنية عن مخطط  لقوات الاحتلال الإماراتية والفصائل المسلحة الموالية لها بشن حملة اعتقالات تشمل قيادات جنوبية البارزة منها دينية وعسكرية خصوصا المعارضين للتواجد العسكري الاماراتي في الجنوب.

يذكر أن إمهات وذوي المفقودين والمخفيين قسرا قد نفذن وقفات احتجاجية عدة آخرها في منتصف يناير الفائت, ولم تلق مطالبهن أي استجابة للإفراج عن ذويهن رغم مناشدتهن الصارخة لقوات الإحتلال الإماراتي وحكومة “بن دغر” القابعة في فنادق الرياض.

قد يعجبك ايضا