المصدر الأول لاخبار اليمن

مدون صهيوني يكشف عن خفايا زيارته للسعودية

الرياض//وكالة الصحافة اليمنية//

كشف مدون صهيوني، عن مدى التطبيع بين السعودية والكيان الصهيوني، من خلال حفاوة الترحيب وطلب السلطات السعودية له بإبراز جواز سفره الإسرائيلي بدلاً عن الروسي.

وقال أليكس ليفشين (إسرائيلي يحمل الجنسية الروسية) لصحيفة يديعوت أحرونوت، مساء أمس الأثنين، أن أمن مطار الرياض طلبوا منه إبراز جواز سفره الإسرائيلي، عوضاً عن جواز سفره الروسي، وبأنهم ابتسموا له ودعوه إلى السفر لبلادهم بوصفه مواطناً إسرائيلياً.

وأضاف ليفشين إن السعوديين ودودون، رجالا ونساء على حد سواء، وأن جميع السعوديين الذين قابلهم كانوا يعرفون أنه من إسرائيل، وأظهروا اهتماماً بالبلد وابتهاجاً بالعلاقة بين البلدين والتي بدأت تتطور مؤخراً.

وأكد ليفشين، بأنه تنقَّل في جميع أنحاء المملكة، بدءاً من الحدود الجنوبية التي تتشاركها البلاد مع اليمن، وانتهاءً بالحدود المغطاة بالغابات مع الأردن في الشمال.

وأوضح ليفشين بأن حلم بعض السعوديين يتمثل في زيارة إسرائيل للسياحة”.

وأكد ليفشين بأن السعودية بلد شاسع ومتنوع، وأقرب إلى أمريكا وإسرائيل من أي مكان آخر في الشرق الأوسط.

وتأتي زيارة ليفشين للمملكة بعد سماح إسرائيل في يناير الماضي لمواطنيها بالسفر للسعودية بهدف استكشاف فرص الاستثمار والسياحة هناك في ظل انفتاح البلدين على التطبيع العلني بينهما.

هذا ولم تصدر السلطات السعودية أي تعقيب على ما نشرته الصحيفة الإسرائيلية، التي تقيم علاقات معلنة مع إسرائيل، كما هو حال معظم الدول العربية باستثناء مصر والأردن، اللتين ترتبطان بمعاهدتي سلام مع إسرائيل.

قد يعجبك ايضا