المصدر الأول لاخبار اليمن

لتنمية المجتمعات المنتجة للحبوب .. اتفاقية تعاون بين مؤسسة تنمية انتاج الحبوب وجمعية الاعتصام التعاونية الزراعية في الجوف

خاص: وكالة الصحافة اليمنية

وقع اليوم الاربعاء اتفاق تعاون بين كل من المؤسسة العامة لتنمية وانتاج الحبوب وجمعية  الاعتصام التعاونية الزراعية بالجوف.

ويهدف الاتفاق الى تعزيز التعاون الزراعي بين المؤسسة والجمعية للمساهمة الفاعلة في تحقيق نسب مرتفعة من الاكتفاء الذاتي من محاصيل الحبوب في محافظة الجوف.

وقع الاتفاقية عن المؤسسة العامة لتنمية وانتاج الحبوب المدير العام التنفيذي بالمؤسسة المهندس: احمد خالد الخالد، وعن جمعية  الاعتصام التعاونية الزراعية بالجوف المدير التنفيذي للجمعية عبدالوهاب عزالدين الصابر.

وأكد المهندس: احمد الخالد، في تصريح خاص لـ وكالة الصحافة اليمنية” ان الاتفاقية تهدف الى توسيع افاق التعاون ما بين المؤسسة والجمعيات الزراعية في المحافظة من اجل تنمية المجتمعات المنتجة للحبوب في محافظة الجوف.

واشار الى استعداد المؤسسة لتقديم كل التسهيلات والامتيازات والاولوية للجمعية في مجال الاستثمار والشراكة لتنفيذ مشاريع استراتيجية لزراعة محاصيل الحبوب في المحافظة.

وقال: إن تنمية المجتمعات المنتجة للحبوب وما يتطلبه ذلك من تظافر الجهود بين كل الجهات ذات العلاقة بتنمية المجتمعات المنتجة للحبوب، تستدعي عقد مثل الاجتماعات والاتفاقات من اجل التعاون والعمل المشترك لتنمية المجتمعات المنتجة للحبوب في محافظة الجوف، ولما من شأنه تسهيل المهام والاسهام في انجاح الفعاليات والانشطة للمشاريع الزراعية في تلك المحافظة.

وتسعى المؤسسة في تنمية المجتمعات المحلية المنتجة للحبوب من خلال مساندتهم في تخفيض تكاليف الانتاج وتشجيعهم على التوسع الافقي والرأسي في مناطق انتاج الحبوب المطرية والمروية.

ويتركز عملها المجتمعي من خلال تنظيم مزارعي الحبوب في مجموعات وجمعيات انتاجية لتكون نواة لعمل تعاوني مشترك يمكن من خلاله تنسيق الجهود مع جميع  الفاعلين في القطاع الزراعي بهدف خلق تنمية حقيقية ومستدامة في مجال انتاج الحبوب على المستوى الوطني.

وبعد تنظيمها لهذه المجتمعات تقدم المؤسسة خدماتها للمجتمعات المنتجة للحبوب بعدة وسائل حيث تنفذ برامج إرشادية وتوعوية مجتمعية بالإضافة الى توفير المستلزمات والتقنيات بأقل كلفة وأفضل جودة ممكنة لتحقيق الهدف الرئيسي وهو الوصول الى نسب عالية من الاكتفاء الذاتي من الحبوب.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com