المصدر الأول لاخبار اليمن

أبين.. مليشيات الانتقالي تقطع الطريق الرابط بين أحور والمحفد

أبين // وكالة الصحافة اليمنية //   أفادت مصادر محلية، اليوم الاحد، أن مليشيات “الانتقالي الجنوبي”، التابعة للإمارات، قطعت الطريق الرابط بين مديريتي أحور والمحفد، في محافظة أبين، جنوبي اليمن.   وأكدت المصادر بالمحافظة، أن مليشيات الانتقالي، وعدد من مناصريها في منطقة أحور، قطعوا مثلث طريق أحور ـ المحفد، لمنع مسلحي الإصلاح من التقدم باتجاه […]

أبين // وكالة الصحافة اليمنية //

 

أفادت مصادر محلية، اليوم الاحد، أن مليشيات “الانتقالي الجنوبي”، التابعة للإمارات، قطعت الطريق الرابط بين مديريتي أحور والمحفد، في محافظة أبين، جنوبي اليمن.

 

وأكدت المصادر بالمحافظة، أن مليشيات الانتقالي، وعدد من مناصريها في منطقة أحور، قطعوا مثلث طريق أحور ـ المحفد، لمنع مسلحي الإصلاح من التقدم باتجاه أحور.

 

من جهة ثانية، طالب أبناء المديرية في وقفة احتجاجية لهم، مليشيات الانتقالي، التي تسيطر على المديرية، الحفاظ على الأمن العام، وعدم إراقة الدماء.

 

ويأتي قطع طريق أحور ـ المحفد، بعد أن توفى نائب قائد مليشيات الانتقالي، في مديرية أحور المدعو الحاقي الكازمي المكنى “أبو اسحاق”، نهاية الاسبوع المنصرم، متأثرا بإصابته، في الاشتباكات مع مسلحي “حزب الإصلاح”، في مثلث حناذ غرب المديرية.

 

ويدفع حزب الإصلاح بتعزيزات عسكرية كبيرة باتجاه أحور والمحفد، بعد مهاجمة مسلحيه نقاطا عسكرية تابعة للانتقالي في وادي أحور.

 

وسيطرت مليشيات الانتقالي على مديرية أحور، اثر اشتباكات عنيفة مع مسلحي حزب الإصلاح في مطلع نوفمبر 2019م.

 

قد يعجبك ايضا