المصدر الأول لاخبار اليمن

مجلس الأمن الروسي: 20 قاعدة عسكرية أميركية في منطقة سيطرة الكرد بسوريا

كشف مجلس الأمن الروسي اليوم الخميس أن الولايات المتحدة تنشئ في منطقة سيطرة “وحدات حماية الشعب الكردية” في سوريا قرابة 20 قاعدة عسكرية.

ورأى مساعد سكرتير مجلس الأمن الروسي لشؤون الأمن الدولي ألكسندر فينيديكتوف أن واشنطن تضخ الأسلحة الحديثة للكرد وهي من “استفزّت تركيا لبدء العملية العسكرية شمال سوريا في عفرين”.

ونقلت وكالة “نوفوستي” عن فينيديكتوف قوله إنّ “الإرهابيين في سوريا ينتقلون من العمليات القتالية إلى تكتيك حرب العصابات”، مؤكّداً أنه لا يجوز للمجتمع الدولي السماح بظهور “بؤرة جديدة للإرهاب كما حصل مع “داعش” في سوريا”.

وبحسب المسؤول في مجلس الأمن الروسي فإنّ دمشق تبلّغ بانتظام عن العثور على مواد كيميائية سامة في الأراضي المحررة من الإرهابيين.

وأضاف ان “المسلّحين يتنقّلون بحرية أمام العسكريين الأميركيين في المنطقة الأمنية لأميركا في التنف جنوب سوريا”، مؤكدا أنّ الاستقرار والسلام في سوريا يعيقه التدخّل الخارجي في الأزمة.

وكانت وكالة “رويترز” قالت في وقت سابق، إن الولايات المتحدة تستعد لإنشاء قاعدة جديدة لقواتها في سوريا على بعد 60 -70 كيلومتراً من قاعدة “التحالف الدولي” الذي تقوده الولايات المتحدة في التنف.

قد يعجبك ايضا