المصدر الأول لاخبار اليمن

قائمة سوداء تقدم بها “طارق عفاش” وأقرتها الإمارات تقف خلف استقالة اللحجي

           تعز // وكالة الصحافة اليمنية //   قدم قائد عسكري في ألوية العمالقة الممولة إماراتيا، اسقالته من قيادة اللواء المتمركز في جبهة الساحل الغربي.   وذكر حساب ألوية العمالقة في موقع “تويتر”، اليوم الاربعاء، أن قائد اللواء الثالث عمالقة عبدالرحمن اللحجي، قدم استقالته من قيادة اللواء، رفضا لما اسماها بـ” […]

 

 

 

 

 

 تعز // وكالة الصحافة اليمنية //

 

قدم قائد عسكري في ألوية العمالقة الممولة إماراتيا، اسقالته من قيادة اللواء المتمركز في جبهة الساحل الغربي.

 

وذكر حساب ألوية العمالقة في موقع “تويتر”، اليوم الاربعاء، أن قائد اللواء الثالث عمالقة عبدالرحمن اللحجي، قدم استقالته من قيادة اللواء، رفضا لما اسماها بـ” الضغوطات الإماراتية”.

 

ووفقا للتغريدة، إن الامارات تضغط على قيادة اللواء الثالث عمالقة الذي تم تشكيلة من أبناء المحافظات الجنوبية، بأن يكون جزء من قيادة “طارق عفاش”، الأمر الذي قوبل بالرفض من قبل قيادة “ألوية العمالقة” بعد تصاعد خلافاتها مع “طارق عفاش” في الساحل الغربي.

 

وقدم القيادي اللحجي، استقالته للقائد العسكري الإماراتي، في جبهة الساحل الغربي العميد مطر أبوسعيد.

 

من جهة أخرى كشفت معلومات عن تقديم “طارق عفاش” قائمة بأسماء تضم مجموعة من قيادات وضباط  في ألوية العمالقة الجنوبية والتهامية، بينهم قائد اللواء الثالث عمالقة “عبدالرحمن اللحجي”، إلى القيادي العسكري الإماراتي بالساحل الغربي، مشكوك في ولائهم للقيادة الإماراتية، يجب وضعهم تحت الرقابة الشديدة، والتخلص منهم اذا استدعى الأمر ذلك.

 

وأوضحت المصادر أن الضابط الإماراتي المكلف بالإشراف التنسيق بين الألوية في الساحل الغربي، المدعو “أبو عمر “، أبلغ “طارق عفاش” موافقة قيادة الجيش الإماراتي، على مقترح اعتقال القيادات والضباط المشكوك في ولائهم للقرارات الإماراتية الجديدة.

 

وأكدت المصادر بأنه تم تكليف المدعو  “عمار عفاش” وكيل جهاز الأمن القومي السابق، للقيام بهذه المهمة، التي وصفت بتصفية الخونة، وبدأ بتدريب عناصر خاصة بالمهمة الموكلة إليه، بحسب المصادر.

 

واتجهت الإمارات مؤخرا، لإنشاء فصيل مسلح جديد في مدينة المخا الساحلية غربي محافظة تعز، باسم قوات ” الدعم السريع”.

 

حيث بدأت عمليات تجنيد واسعة من أبناء محافظة تعز و مناطق جنوبية لإنشاء اللواءين الجديدين، سيقود اللواء الأول ” ابي ذياب علقمي ” أما اللواء الثاني سيكون بقيادة ” احمد الطالبي المساوى “، بديلا لبعض ألوية العمالقة الجنوبية.

 

واضافت ان اللواء الأول سينتشر في جبل النار خلفا للقوات السودانية , فيما سينتشر اللواء الثاني في المخا والخوخة، في إطار التوجهات الأمريكية الإماراتية لإحكام سيطرتها على مضيق باب المندب.

 

ويأتي تشكيل الفصيل الجديد في وقت تشهد الفصائل المسلحة الموالية للإمارات في الساحل الغربي خلافات شديدة بعد رفض قيادات بارزة في قوات العمالقة الانضواء تحت قيادة طارق صالح , واصرت على بقائها قوات مستقلة .

 

ويتضح جليا أن استقالة اللحجي، جاءت بعد إعلان ألوية العمالقة رسميا رفضها لتوجيهات التحالف  لتمكين “طارق عفاش” من قيادة القوات المشتركة في الساحل الغربي، إلا أن الإمارات تحاول الضغط على تلك القيادات القبول بالمقترح دون أي نقاش.

 

ورجحت المصادر أن استقالة اللحجي بسبب رفضه التوجيهات الاماراتية، بالانضواء تحت قيادة “طارق عفاش”، مع اصرار إماراتي على اللحجي عدم مخالفة الأوامر، في ظل توقعات باندلاع مواجهات بين “طارق عفاش” وألوية العمالقة خلال الأيام القادمة في حالة استمرت الضغوطا الإماراتية.

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com