المصدر الأول لاخبار اليمن

وزارة الصحة تؤكد خلو اليمن من كورونا حتى الآن

وزارة الصحة تؤكد خلو اليمن من كورونا حتى الآن

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

نفت وزارة الصحة العامة والسكان في حكومة الإنقاذ، مجددا، رصد أو تسجيل أي حالات إصابة بفايروس كورونا في العاصمة صنعاء والمحافظات التابعة لسلطة المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ. مؤكدة أن ما يتردد عن تسجيل حالتي اصابة في مستشفى بصنعاء “مجرد شائعات كاذبة”.

 

وقالت اللجنة الفنية لمكافحة فايروس كورونا في وزارة الصحة إن “اليمن مازال حتى يومنا هذا الأحد 8 مارس 2020 خالٍ تماما من كورونا”. وأضافت في بيان: “نطمئن الشعب اليمني بأن اللجنة تقوم بما يتوجب عليها من فحص المسافرين وتوعية المجتمع وإعداد المحاجر تحسبا لأي مرض قد يصل إلى اليمن في أي لحظة”.

 

اللجنة الفنية وصفت في الوقت ذاته ما يتردد على مواقع ووسائط التواصل الاجتماعي ووسائط الاتصال عن “وجود حالتين كورونا في مستشفى 48 بالعاصمة صنعاء” بأنه “مجرد شائعات كاذبة تهدف إلى إثارة الفزع بين اوساط المواطنين” داعية جميع المواطنين إلى “عدم الانجرار وراء الشائعات”.

 

واختتمت اللجنة الفنية لمكافحة فايروس كورونا بيانها بالتشديد على استقاء المعلومات من مصادرها، وقالت: “نؤكد أن اللجنة ووزارة الصحة هما الجهتان المخولتان بالإعلان عن أي حالة إصابة، في حال وقعت، وعلى الجميع استقاء الاخبار منهما لضمان عدم السقوط في تضليل المضللين”.

قد يعجبك ايضا