المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس الوزراء يشارك في الاحتفال بذكرى جمعة رجب وتأصيل الهوية الإيمانية

صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية//
شارك رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور اليوم في الفعالية الثقافية التي نظمتها الأمانة العامة لرئاسة الوزراء في الاحتفال بذكرى جمعة رجب وتأصيل الهوية الإيمانية.

وفي الفعالية بحضور وزير الثقافة عبدالله الكبسي والأمينين العامين المساعدين للشئون السياسية والعلاقات الخارجية يحيى الهادي والتخطيط معين الشامي وقيادات وموظفو الأمانة العامة، أكد الأمين العام لرئاسة الوزراء الدكتور أحمد الظرافي أهمية الاحتفاء بذكرى جمعة رجب لاستلهام معاني ارتباط أهل اليمن بالرسالة المحمدية منذ دخولهم في الإسلام.

 

وأشار إلى عظمة هذه الذكرى في وجدان اليمنيين والتي يحتفي بها أهل اليمن كل عام في الجمعة الأولى من شهر رجب، تعبيراً عن نعمة الهداية والإسلام .. لافتا إلى أهمية تأصيل الهوية الإيمانية في أوساط الأجيال والحفاظ على الموروث اليمني واستحضار فضائل ارتباط أهل اليمن بالإسلام ودورهم في حمل راية الدين والعقيدة ونشره في مختلف أرجاء المعمورة.

وتطرق الظرافي إلى تزامن هذه الاحتفالية بالانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات.

 

فيما استعرض القاضي عبدالله محمد النعمي دلالات الاحتفاء بالجمعة الأولى من شهر رجب كحدث مهم في تاريخ الشعب اليمني للحفاظ على الهوية الإيمانية وترسيخها لدى الأجيال.

وتطرق إلى الوسام الذي منحه النبي صلى الله عليه وعلى اله وسلم لأهل اليمن وخصهم به دون غيرهم بقوله ” الإيمان يمان والحكمة يمانية والفقه يمان”.

وأكد القاضي النعمي أن موقف أهل اليمن عبر التاريخ مشرف وداعم ومناصر للإسلام والمسلمين، ما يستدعي التمسك بمبادئ وقيم الهوية الإيمانية والحفاظ عليها في أوساط المجتمع وتجسيدها سلوكاً وعملا لتحقيق النصر وتحرير كل شبر من أرض الوطن.

 

وشدد على ضرورة الاعتزاز بالانتماء للهوية الإيمانية والثقافية والتاريخية والدعوة للحفاظ على الموروث الثقافي والاهتمام بالصناعات الحرفية والتقليدية باعتبارها رمزاً للحضارة اليمنية.

كما تطرق القاضي النعمي إلى محاولات أعداء الأمة وسعيهم طمس معالم وقيم الهوية الإيمانية وتبديلها بهوية مغلوطة وثقافة غربية لا تتفق مع تعاليم الدين الإسلامي الحنيف.

فيما استعرضا أحمد الذاري وحميد اللهبي نماذج من العادات والتقاليد التي كان يحتفل بها أهل اليمن بقدوم شهر رجب، ابتهاجاً بذكرى دخول الأجداد والآباء في الإسلام.

قد يعجبك ايضا