المصدر الأول لاخبار اليمن

مقبولي والمتوكل يتفقدان أوضاع مركز رعاية الحالات النفسية بأمانة العاصمة

صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية//

تفقد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ومعه وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل وأمين العاصمة حمود عباد، اليوم، أوضاع مركز رعاية الحالات النفسية بالأمانة.

 

وأطلع مقبولي والمتوكل وعباد ومعهم رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بمحلي أمانة العاصمة حمود النقيب ومدير مكتب الصحة بالأمانة الدكتور مطهر المروني، على أوضاع المرضى وطبيعة الخدمات المقدمة، واستمعوا إلى شرح من مدير البرنامج الوطني للصحة النفسية الدكتور عبدالقدوس حرمل حول خدمات واحتياجات المركز والصعوبات التي تواجه سير العمل.

 

وخلال الزيارة أكد وزير الصحة الدكتور المتوكل الحرص على تقديم العون والدعم لمرضى الأمراض النفسية بما في ذلك المرضى النفسيين في الشوارع كونهم بحاجة ماسة للرعاية الكاملة.

 

وأوضح أن الوزارة وفرت الأدوية للمرضى لمدة ستة أشهر وأخصائيين وأطباء لتشخيص حالات المرضى، داعياً رجال المال والأعمال إلى تقديم الدعم لرعاية هذه الشريحة، مؤكدا أن الوزارة بالتعاون مع أمانة العاصمة ستعمل على إيجاد مبنى مجهز لإستيعاب هؤلاء المرضى وإعادة دمجهم في المجتمع .

 

من جانبه أشار أمين العاصمة عباد إلى أهمية رعاية هؤلاء المرضى كون هذا العمل من أهم ملامح وجوب الرحمة الإنسانية تجاه هذه الفئة التي يتعرض أفرادها للاهماال والتشرد في الشوارع مع غياب الأسرة التي تستوعبهم .

 

وأشاد بجهود وزير الصحة وسعيه لإقامة مستشفى للأمراض النفسية بالتعاون مع أمانة العاصمة، مؤكداً أنه سيتم العمل مع الوزارة للاهتمام بهذه الفئة واستيعابهم من الشوارع وتقديم الرعاية لهم.

قد يعجبك ايضا