المصدر الأول لاخبار اليمن

الصحة العالمية تُحذر: لا تستخدموا هذه الأدوية إذا أُصبتم بكورونا أو اشتبهتم به

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية//

في تحذير مهم وضمن الاجراءات الاحترازية من مضاعفة انتشار أو الموت بوباء كورونا، تواصل منظمة الصحة العالمية العمل على تقليل مخاطره وإطلاق التحذيرات المتواصلة كان آخرها التحذير من استعمال المضادات الحيوية ومضادات الالتهاب والأدوية الأخرى من قِبل المرضى المشتبه أو المؤكدة إصابتهم بكورونا، مشددة على أهمية الرعاية الطبية المتخصصة لمواجهة الفيروس.

وفي تغريدة نشرتها منظمة الصحة العالمية أمس الاثنين على صفحتها الرسمية في تويتر قالت فيها: إنه لا يوجد حالياً أي أدوية معتمدة لعلاج الفيروس المستجد، وطالبت المنظمة بعدم الاستخدام الذاتي لمضادات الالتهاب من قِبل المرضى أو المشتبه بهم، داعية إياهم لطلب الرعاية في حال وجود أعراض تتوافق مع أعراض كورونا.

يأتي هذا في وقت وصل فيه عدد قتلى فيروس كورونا في مختلف أنحاء العالم إلى 7154، في حين بلغ عدد المصابين 182,406، أما الذين تعافوا من الفيروس فبلغ عددهم 79,433.

وفقاً لمنظمة الصحة العالمية، يُعتبر المرض “جائحة” أيضاً عندما يكون جديداً بالنسبة للجهاز المناعي للإنسان. وفي مثل هذه الحالات لا يمتلك الجهاز المناعي أجساماً مضادة محددة تكون مطلوبة لمحاربة تلك الكائنات الحية الدقيقة الجديدة. ونتيجة لذلك، يصاب الشخص بمجرد اتصاله بالعوامل المسببة للمرض. أيضاً، وبسبب الطبيعة المعدية للمرض، تنتشر العدوى إلى الأفراد الآخرين بوتيرة سريعة، وعادة من خلال سوائل الجسم الملوثة للشخص المصاب التي تنتقل في شكل قطرات أو رذاذ نتيجة للسعال أو الدم أو المخاط أو اللعاب.

قد يعجبك ايضا