المصدر الأول لاخبار اليمن

مصنع الغزل والنسيج يغطي احتياج السوق المحلي من “الكمامات” خلال اسبوع

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية//

 

 

اطلع وزير الصناعة والتجارة عبدالوهاب الدرة، اليوم الأربعاء، على سير العمل في المؤسسة العامة للغزل والنسيج، لتوفير الكمامات الطبية، ورفد الأسواق المحلية، ضمن إجراءات محاربة انتشار فيروس “كورونا المتجدد”.

 

وزير الصناعة والتجارة اثناء زيارة مصنع الغزل والنسيج

 

وقال وزير الصناعة والتجارة، في تصريح خاص لـ”وكالة الصحافة اليمنية أن  “العمل بدأ بوتيرة عالية منذ يومين، على توفير الكمامات الطبية المعقمة، وبمواصفات عالية الجودة تفوق جودتها الكمامات التي يتم استيرادها، وذلك لضمان توفير كمامات قادرة على الوقاية من انتقال الفيروسات للجسم عبر الفم والأنف.

وأوضح الدرة بأن إنتاج مصنع الغزل والنسيج، للكمامات سيتم توزيعها في المرحلة الأولى على المستشفيات والمراكز الصحية، والعاملين في المجال الصحي، كما سيتم الأسبوع القادم ضمن المرحلة الثانية رفد السوق المحلية بالكمامات الطبية.

وأكد وزير الصناعة والتجارة أن الوزارة ستقدم الدعم وفقا لإمكانيتها المتاحة وفي إطار الجهود المبذولة لتوفير احتياجات السوق و العاملين في المستشفيات والمراكز الصحية ، للكمامات الصحية وفق مواصفات صحية عالية  .

وطمئن الدرة الجميع بأن إنتاج مصنع الغزل والنسيج، للكمامات، في تزايد وسيتم كسر الاحتكار الذي قام به ضعاف النفوس، منوهاً إلى أن عملية احتكار الكمامات الصحية وإخفائها من الأسواق المحلية جريمة ضد الإنسانية، وضد الشعب اليمني.

ودعا الدرة التجار وأصحاب الصيدليات، التوجه للمصنع الأسبوع القادم لشراء الكمامات وتفيرها للناس في الأسواق اليمنية.

الجدير بالذكر أن مصنع الغزل والنسيج بصنعاء انشأ عام 1961م، ليكون أول مصنع  للغزل والنسيج تأسس في الجزيرة العربية، بمساعدة من الحكومة الصينية.

قد يعجبك ايضا