المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس الإنقاذ يطلع على خطة أمانة العاصمة في الجانبين الصحي والخدمي

صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية//
أكد رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، أن جهود الحكومة الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا يجب أن تسند بحملات توعوية مكثفة للمواطنين وأن يعي الجميع حجم المسئولية الكبيرة للحفاظ على حياة أبنا الشعب اليمني الذي يعاني الأمرين جراء العدوان والحصار.

 

جاء ذلك لدى لقاء رئيس الوزراء اليوم أمين عام محلي أمانة العاصمة أمين جمعان، الذي أطلعه على خطة الأمانة وأنشطتها في المجال الخدمي الأساسي للعاصمة وسكانها، وبوجه خاص متابعة الوضع الصحي وتنفيذ الإجراءات الوقائية لفيروس كورونا على مختلف المستويات.

وأشار جمعان إلى جهود الأمانة لتفعيل الجانب التوعوي لدى المواطنين وحرصها على تضافر كافة الجهود والعمل كفريق واحد لتنفيذ قرارات مجلس الوزراء الاحترازية في مواجهة أي طارئ يتصل بفيروس كورونا.

 

ولفت إلى التنسيق القائم مع الجهات ذات العلاقة وفي المقدة الأجهزة الأمنية لضبط المخالفين لقرارات وإجراءات مجلس الوزراء وفي المقدمة الإغلاق الكلي لصالات الأفراح والعزاء وكذا الحدائق والمتنزهات العامة والمقاهي الخاصة بالشيش وكذلك الحمامات البخارية والتقليدية والأندية والمسابح .. مبيناً أن عملية الرش الوقائي ستبدأ اليوم في عدد من مديريات الأمانة.

وقد أشار رئيس الوزراء إلى القرارات والإجراءات الحكومية الاحترازية التي تنطلق من حرص قيادة الدولة والحكومة على صحة وسلامة المواطنين وحياتهم.

 

وقدّر مختلف الأنشطة والجهود المبذولة من قبل أمانة العاصمة ومختلف الجهات لتنفيذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا.

واستنكر الدكتور بن حبتور حالة اللا مبالاة لتحالف العدوان وحكومة الفنادق بعدم التعاطي بمسئولية مع الوضع الصحي بالمحافظات المحتلة ووقاية المواطنين من أي خطر محتمل لفيروس كورونا.

حضر اللقاء وزير المياه والبيئة المهندس نبيل الوزير.

قد يعجبك ايضا