المصدر الأول لاخبار اليمن

انسحاب مسلحي النوبي من معسكر 20 في عدن وهذا هو مصيرهم

عدن // وكالة الصحافة اليمنية //   انسحب مسلحو القيادي المنشق من مليشيات “الانتقالي الجنوبي”، التابع للإمارات،مساء اليوم، من معسكر 20 الواقع في منطقة كريتر بمدينة عدن، جنوبي اليمن.   وذكرت المصادر أن وساطة عسكرية تدخلت لإيقاف الصراع بين مليشيات الانتقالي، ومسلحي القيادي النوبي، في كريتر بعد فرض الأخير سيطرته على المنطقة مطلع الأسبوع الجاري. […]

عدن // وكالة الصحافة اليمنية //

 

انسحب مسلحو القيادي المنشق من مليشيات “الانتقالي الجنوبي”، التابع للإمارات،مساء اليوم، من معسكر 20 الواقع في منطقة كريتر بمدينة عدن، جنوبي اليمن.

 

وذكرت المصادر أن وساطة عسكرية تدخلت لإيقاف الصراع بين مليشيات الانتقالي، ومسلحي القيادي النوبي، في كريتر بعد فرض الأخير سيطرته على المنطقة مطلع الأسبوع الجاري.

 

وأوضحت المصادر أن الاتفاق نص على الخروج الآمن لمسلحي النوبي الممول من السفير السعودي في عدن، محمد آل جابر، من معسكر 20، وتسليمه لمليشيات الانتقالي تعرف باسم “العاصفة” بقيادة أوسان العنشلي.

 

وأضافت المصادر أن الاتفاق نص على تسليم معسكر 20 وتسليم المعدات والآليات العسكرية لمليشيا الانتقالي.

 

كما قضى الاتفاق بخروج 3 فصائل تابعة لمليشيات الانتقالي من منطقة كريتر، فصيل تابع للقيادي شلال شايع، وفصيل ثاني تابع لمليشيات ما يسمى اللواء الخامس دعم واسناد، وخروج مسلحي إمام النوبي من معسكر 20، وسط مطالبة بخروجهم إلى أبين.

 

وكانت آليات القيادي في الانتقالي الجنوبي، فضل باعش، قد فرضت حصارا خانقا على منطقة كريتر، استعدادا لاقتحامها.

 

وكان قد سيطر القيادي إمام النوبي على منطقة كريتر نهاية الاسبوع الماضي، وطرد كافة مليشيات الانتقالي التابعة للإمارات.

 

 

قد يعجبك ايضا