المصدر الأول لاخبار اليمن

وسط تراجع قوات التحالف.. معلومات هامة عن معسكر الرويك الاستراتيجي في مأرب

مأرب/  خاص // وكالة الصحافة اليمنية //   كشفت مصادر عسكرية، اليوم الأربعاء، معلومات هامة عن معسكر الرويك الاستراتيجي، الذي يبعد قرابة 15 كم عن  طريق مأرب ـ  العبر.   وأكدت المصادر لـ”وكالة الصحافة اليمنية”، أن قيادة التحالف نقلت غرفة عملياتها العسكرية من الجوف ومارب، في فبراير الماضي، إلى معسكر الرويك، نظراً لأهمية موقع المعسكر […]

مأرب/  خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشفت مصادر عسكرية، اليوم الأربعاء، معلومات هامة عن معسكر الرويك الاستراتيجي، الذي يبعد قرابة 15 كم عن  طريق مأرب ـ  العبر.

 

وأكدت المصادر لـ”وكالة الصحافة اليمنية”، أن قيادة التحالف نقلت غرفة عملياتها العسكرية من الجوف ومارب، في فبراير الماضي، إلى معسكر الرويك، نظراً لأهمية موقع المعسكر الجغرافي من جهة، وقربه من طريق مارب ـ الوديعة من جهة أخرى.

 

وأوضحت المصادر أن غرفة العمليات السرية، التي تديرها قيادات سعودية رفيعة، ومكاتب أخرى، تم حفرها بعناية داخل السلسة الجبلية الذي يقع فيها المعسكر.

 

وأضافت المصادر أن القيادي في حزب الإصلاح علي محسن الأحمر، يُفضل بشكل مستمر أثناء زيارته إلى مارب، البقاء والاستقرار في معسكر الرويك،مشيرة إلى أن حراسة الأحمر في الرويك قوامها لواء عسكري، بينهم مطلوبون من عناصر تنظيم القاعدة.

 

وذكرت المصادر أن الإصلاح يمتلك ورشة كبيرة  لتصنيع المتفجرات والمفخخات داخل المعسكر، وترسانة من الأسلحة التي أرسلتها السعودية خلال مارس الماضي، بالإضافة إلى كميات الأسلحة التي تم نقلها من معسكر اللبنات قبل تحريره من قبل الجيش واللجان الشعبية خلال اليومين الماضيين.

 

واشارت المصادر إلى أن الجيش واللجان الشعبية يبعدون عن معسكر الرويك 20 كم تقريباً، بعد تحريرهم جبل العلم الأبيض، المشرف على أسفل وادي عبيدة.

 

ويطوق الجيش واللجان الشعبية مأرب من كافة الاتجاهات، وفق مسارات وتكتيكات عسكرية دقيقة جداً، بالتعاون مع قبائل مارب الشرفاء الذين يسعون إلى تخليص مناطقهم من هيمنة التحالف العسكرية.

 

 

قد يعجبك ايضا