المصدر الأول لاخبار اليمن

مديرة منظمة حقوق الإنسان لليمن:” ماضون في الضغط على بريطانيا لإلغاء زيارة “بن سلمان” أو استصدار مذكرة باعتقاله

خاص // وكالة الصحافة اليمنية//

أوضحت مديرة منظمة حقوق الإنسان لليمن الناشطة، أم كلثوم باعلوي أن هناك حركة شعبية قوية في بريطانيا مناهضة لزيارته محمد بن سلمان للعاصمة لندن.

وأكدت المحامية أم كلثوم في تصريح خاص لـ”وكالة الصحافة اليمنية” وجود عدة منظمات حقوقية أعلنت موقفها الرافض لزيارة بن سلمان الي بريطانيا باعتباره متهم بجرائم حرب ضد الإنسانية، بحق الشعب اليمني.

واشارت الى ان من بين تلك المنظمات منظمة أوقفوا الحرب، منظمة ضد التحارة في الاسلحة، منظمة برد البحرينية، منظمة العرب للحقوق، ومنظمة حقوق الإنسان لليمن”.

وكشفت مديرة منظمة حقوق الإنسان لليمن عن وجود مؤتمرا صحفيا سيعقد غدا – بمشاركة واسعة من البرلمانيون وكبار الصحفيون – بهدف توضيح موقف المنظمات الرافض، لافتة أن هناك ناقلات للمشاركين في الفعالية وباصات خاصة ستعرض منشورات ولافتات ضغط للمطالبة بإلغاء زيارة ولي عهد السعودية الى بريطانيا .

واضافت ان هناك وقفة احتجاجية ستنظم يوم الأربعاء المقبل أمام منزل رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى بذات الخصوص وذلك عشية الزيارة المرتقبة لـ”بن سلمان”.

واشارت باعلوي الى وجود تفاعل كبير من قبل نواب البرلمانات الذين وقعوا على طلب إلغاء زيارة محمد بن سلمان وعددهم يفوق 20 نائبا.. فيما ستشارك منظمتها في دورة مجلس حقوق الإنسان المنعقد في جنيف مطالبة برفع مظلومية الشعب اليمني.

يذكر أن منظمة حقوق الإنسان التي ترأسها الناشطة المحامية ام كلثوم باعلوي وتتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقرا لها  تقدمت في وقت سابق بملف متكامل للمدعي العام في بريطانيا لاستصدار مذكرة اعتقال لمحمد بن سلمان حال وصوله بريطانيا نتيجة ضلوعه في ارتكاب جرائم حرب بحق الشعب اليمني.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com