المصدر الأول لاخبار اليمن

سقوط 20 قتيلة وجريحة بقصف إصلاحية النساء ومدني و3 أطفال في تعز

سقوط 20 قتيلة وجريحة بقصف إصلاحية النساء ومدني و3 أطفال في تعز

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

سقطت 20 امرأة بين قتيلة وجريحة بقذيفة أطلقها مسلحو التحالف على مبنى إصلاحية النساء في السجن المركزي غربي محافظة تعز، فيما قتل مدني وأصيب 3 أطفال بقصف أخر من مسلحي التحالف على مديرية صالة.

 

وقالت مصادر محلية في تعز إن “مبنى إصلاحية النساء تعرض للقذيفة جاءت من اتجاه المناطق التي يسيطر عليها مسلحو التحالف وليس من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون (الجيش واللجان الشعبية)”. حسب تعبيرها.

 

في المقابل، نفت مصادر أمنية في تعز اتهام الفصائل الموالية للتحالف بقيادة السعودية والإمارات، لقوات الجيش واللجان الشعبية بقصف مبنى إصلاحية النساء في سجن تعز المركزي، مؤكدة أن “مسلحي التحالف هم من قصف”.

 

وبحسب المصادر الأمنية، فإن “مرتزقة العدوان من تجمع الإصلاح (الإخوان) تعمدوا قصف الاصلاحية وإيقاع ضحايا مدنيين لاثارة الرأي العام وصرف اهتمامه عن الهزائم المتلاحقة لمقاتلي تجمع الإصلاح في جبهات مارب”.

 

من جهتهم، أكد ناشطون في تعز على مواقع التواصل الاجتماعي إن “الجبهات العسكرية في الجهة الغربية للمحافظة لم تشهد أي مواجهات خلال الأيام الماضية، بين قوات الحوثيين وقوات الشرعية والتحالف” حسب وصفهم.

 

وأرجع مراقبون دافع ارتكاب جريمة قصف إصلاحية النساء في تعز إلى “نهج دأب عليه مسلحو تجمع الإصلاح (الإخوان) كلما واجهوا ضغطا في الجبهات يختارون الهروب إلى الإمال بافتعال أحداث وتوضيفها للضغط على صنعاء”.

 

سياسيون اشاروا إلى أن مسلحي تجمع الإصلاح (الإخوان) قصفوا منشأة كوفل النفطية السبت، واليوم قصفوا مبنى إصلاحية النساء في سجن تعز، لتوظيف الحدثين إعلاميا وسياسيا كورقة ضغط على صنعاء لايقاف المعارك في مأرب”.

 

وعلى الصعيد نفسه، أكد مصدر أمني في تعز “مقتل مدني وإصابة 3 أطفال، على الأقل، بقذيفة أطلقها منتصف ليل الأحد، مسلحو التحالف من تجمع الإصلاح على حي السلال السكني في مديرية صالة، بمحافظة تعز”.

قد يعجبك ايضا