المصدر الأول لاخبار اليمن

لحج.. اشتباكات دامية بين فصائل الانتقالي

خاص//وكالة الصحافة اليمنية//

شهدت محافظة لحج المحتلة، اليوم الاثنين، اشتباكات دامية بين الفصائل المسلحة التابعة للاحتلال الإماراتي.

وقالت مصادر مطلعة لـ”وكالة الصحافة اليمنية” إن قوات “الحزام الأمني” بقيادة صالح السيد المعين من طرف “هادي” مدير أمن محافظة لحج، ومصلحين من قبائل الصبيحة شنوا هجوماً مسلحاً على موقع عسكري تابع لما يسمى اللواء الثاني عمالقة في منطقة صبر بمحافظة لحج.

وأوضحت المصادر بأن الهجوم يأتي رداً على قيام قوات من “لواء العاصفة” التي يقودها أوسان العنشلي بمهاجمة منزل عبدربه المحولي قائد ما يسمى المقاومة الجنوبية في محافظة لحج، والذي يشغل أيضاً منصب نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني في “حكومة هادي” يوم أمس الأحد، في منطقة الشيخ عثمان في محافظة عدن.

وأكدت المصادر بأن الاشتباكات أسفرت عن سقوط قتيلين من قوات اللواء الثاني عمالقة بقيادة حمدي شكري وإصابة آخر، فيما تمكنت قوات “اللواء الثاني العمالقة” القبض على ٣٦ جنديا مع مدرعتين و٥ أطقم من قوات الحزام الأمني في محافظة لحج.

   

 

وأوضحت المصادر بأن سبب الاشتباكات بسبب هروب أحد باعة القات باتجاه منزل الشيخ حمدي شكري الصبيحي قائد ما يسمى اللواء ثاني عمالقة، في منطقة القيوش، حيث تبادلت قوات الحزام اطلاق النار مع حراسة منزل الصبيحي.

وكانت وسائل إعلامية جنوبية أكدت بأن اجتماعاً عقد بين الفصائل المسلحة التابعة للاحتلال الإماراتي في مقر اللواء بمنطقة جبل حديد محافظة عدن لاحتواء الخلاف بين تلك الفصائل.

وكانت قبائل الصبيحة قطعت الطريق العام وأصدرت بياناً أمس الجمعة، هددت فيه باجتياح محافظة عدن إذا لم يتم إطلاق سراح عبدربه المحولي، بعد الهجوم على منزله في الشيخ عثمان واعتقاله.

قد يعجبك ايضا