المصدر الأول لاخبار اليمن

مقبولي يؤكد استعداد الحكومة تسهيل عمل بعثة الصليب الأحمر

صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية//

التقى نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي اليوم رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر لدى اليمن فرانز راوخنشتاين.

جرى خلال اللقاء، بحضور وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة ونائب الوزير محمد أحمد الهاشمي، مناقشة جوانب التعاون بين اليمن واللجنة الدولية للصليب الأحمر في المجالات الإنسانية وإمكانية دعم اللجنة لجهود الحكومة في إجراءاتها الاحترازية لمواجهة كورونا.

وتطرق اللقاء إلى سبل تعزيز التعاون في المجال الإنساني وتطوير آليات العمل المشترك لتخفيف معاناة الشعب اليمني.

 

وفي اللقاء أكد الدكتور مقبولي استعداد الحكومة تسهيل أعمال بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن وتذليل أي صعوبات، بما يمكنها من تنفيذ مهامها الإنسانية عبر المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية والتعاون الدولي.

وتطرق إلى الجهود التي تبذلها الحكومة في إقامة مراكز الحجر الصحي في المنافذ وتوفير احتياجاتها.. معبرا عن ثقته في دعم اللجنة الدولية للصليب الأحمر لهذه المراكز بالمساعدات الطبية والغذائية اللازمة.

 

ولفت نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية إلى منع دول العدوان لأكثر من ٤٠٠ سلعة ومنها المواد الخام التي تدخل في صناعة المواد المعقمة والمطهرة، وأهمية دور اللجنة في الضغط على هذه الدول لإدخال هذه المواد نظرا للاحتياج لها.

وأشاد بجهود بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن وجمعية الهلال الأحمر اليمني في تقديم الدعم والمساعدات وتخفيف معاناة المواطنين.

 

فيما عبر رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر عن استعداد البعثة لتقديم المساعدات الإنسانية ودعم السجناء، وكذا تقييم الاحتياجات للمحاجر الصحية في المنافذ وتحديد طرق وآليات الاستجابة للتدخل.

ولفت إلى أن اللجنة ستقوم بالتواصل مع المنظمة الدولية للهجرة للتنسيق في ما يتعلق باللاجئين الأفارقة .. مشيرا إلى أن البعثة تعمل بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر اليمني في تقديم المساعدات الإنسانية.

حضر اللقاء نائب رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر دافيد قوتشامن.

قد يعجبك ايضا