المصدر الأول لاخبار اليمن

الحوثي يوجه سؤالا مفصليا للتحالف وأمرا عاجلا لأمين العاصمة صنعاء

الحوثي يوجه سؤالا مفصليا للتحالف وأمرا عاجلا لأمين العاصمة صنعاء

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

وجه عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، سؤالا مباشرا للتحالف بقيادة السعودية والإمارات، يُعد مفصليا في الحرب، واصدر توجيها عاجلا لأمين العاصمة صنعاء بشأن سيول الأمطار، وجد تجاوبا سريعا من أمانة العاصمة.

 

وطرح محمد الحوثي في تغريدة على منصة “تويتر” فجر اليوم الثلاثاء، سؤالا على قيادة التحالف قائلا: “في إطار الأخذ والرد التزموا بوحدة وسيادة الجمهورية اليمنية كأحد المبادئ وهو ما تقره كل القوانين والقرارات والبيانات لمجلس الأمن” الدولي.

 

مضيفا: “ترى هل سيستطيعون تنفيذ هذا الالتزام؟ أم أن مَن عجز أو تظاهر بالعجز عن تنفيذ اتفاق الرياض بين مرتزقته هو عن غيره أعجز؟” في إشارة إلى عجز التحالف عن تأمين مناطق سيطرته وبسط الأمن جراء صراع مليشيات قطبيه.

 

على صعيد أخر، أصدر عضو المجلس السياسي محمد الحوثي، توجيها مباشرا بشأن سيول الأمطار، قائلا: “‏وجهنا أمين العاصمة ومن خلاله للجهات المسؤولة بتكثيف الجهود لحماية المواطنين من السيول المتدفقة على العاصمة” صنعاء.

 

مردفا في تغريدة مستقلة نشرها على منصة “تويتر” منتصف ليل الاثنين، بقوله: “ندعو الله بالسلامة لكل المواطنين في العاصمة بمن فيهم سكان صنعاء القديمة، والمنازل والمواقع التاريخية في المدينة التاريخية ذاتها وفي عموم الجمهورية اليمنية”.

 

وداهمت سيول الأمطار الغزيرة المتدفقة على العاصمة صنعاء من محافظة صنعاء، ليل الاثنين، الأسواق والمحال التجارية في منطقة شميلة، وارتفع منسوب مياه الأمطار نحو 1.5 متر، ما تسبب في غمر محلات تجارية ومنازل، وتدخل سريع من الدفاع المدني.

 

عربات الدفاع المدني، استطاعت إنقاذ أسرة بأكملها في حارة البطحاء غمرت مياه الأمطار منازلهم، كما نفذت عمليات إجلاء لعدد من الأسر داهمت السيول منازلها في أحياء القلفان والجرداء والقادسية وشميلة وحمراء علب وشارع خولان، ومدينة صنعاء القديمة.

 

وتسببت السيول في جرف شخصين وانهيار منزل من ثلاثة طوابق في حارة الذهب بمدينة صنعاء التاريخية، وإلحاق أضرار بالعديد من المنازل المطلة على وادي سائلة صنعاء، إثر ارتفاع منسوب مياه الأمطار فيها على نحو غير مسبوق، فاض معه إلى أحياء المدينة.

 

وقد لقيت توجيهات عضو المجلس السياسي محمد الحوثي، تجاوبا سريعا، فوجه أمين العاصمة حمود عُباد، مكتب وزارات الأشغال والمياه والمكاتب الخدمية في الأمانة بـ “إنزال كافة المعدات والآليات والاحتياجات اللازمة لإنقاذ وإجلاء المواطنين والحفاظ على ممتلكاتهم”.

 

كما وجه عُباد خلال زيارته التفقدية بعد منتصف ليل الاثنين بمعية وكيل الأمانة المساعد عبدالوهاب شرف لأحوال المواطنين “فرق ومعدات الطوارئ بسرعة فتح مسارات لسيول الامطار، ومواصلة اعمالها لحين الانتهاء من كافة المهام المناطة بها في تامين سلامة المواطنين”.

 

وشملت توجيهات أمين العاصمة “قيام الجهات المعنية بتقديم المساعدة الايوائية والإغاثة اللازمة للأسر التي تضررت منازلها إثر ارتفاع مستوى منسوب مياه الامطار والسيول بالشوارع والسائلة، ومتابعة وتقييم كافة الأضرار الناجمة عن السيول المتدفقة من جبال خولان محافظة صنعاء”.

قد يعجبك ايضا