المصدر الأول لاخبار اليمن

الأرصاد يحذر المواطنين: أمطار وسيول غزيرة خلال الساعات القادمة

 

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين في المرتفعات الجبلية الغربية من لحج جنوباً إلى صعدة شمالاً من هطول الأمطار الغزيرة و تدفق السيول في الشعاب والوديان خلال الساعات القادمة.

كما نبه المركز في نشرته الجوية الانذارية اليوم الثلاثاء، المواطنين من العواصف الرعدية والرياح الشديدة ، محذرا المواطنين بعدم العبور في ممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار.

وتوقع مركز الأرصاد استمرار هطول الأمطار المتفاوتة الشدة على عدد من محافظات الجمهورية، محذراً من أنها قد تكون أكثر غزارة من اليومين الماضيين.

موضحا أن المعطيات التنبؤية والرصدية، تشير إلى استمرار حالة عدم الاستقرار، حيث يتوقع استمرار هطول الأمطار المتفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية والرياح الشديدة وزخات من البَرَد، وقد تكون أكثر غزارة من اليومين الماضيين.

وذكر المركز أن الأمطار ستهطل خصوصاً على المرتفعات الجبلية الغربية من لحج جنوباً إلى صعدة شمالاً، وتمتد شرقاً إلى الصحاري والهضاب الداخلية وكذلك على السواحل الغربية والجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها .

لافتا إلى أن أمطاراً بعضها كانت غزيرة هطلت أمس الإثنين على العديد من المحافظات ما أدى إلى تدفق السيول في الشعاب والوديان.

 

قد يعجبك ايضا